السبت , 20 أبريل 2024

توضيح من وزارة التربية بشأن المرشح للشهادة المتوسطة جيفارا آدم نوح زعيتر

يتناقل عدد من وسائل الإعلام  ومواقع التواصل الاجتماعي ، خبرا عن خروج مرشح للامتحانات أو الرسمية  للشهادة المتوسطة ، على القوانين والأنظمة التي ترعى الامتحانات الرسمية ، ويذهب البعض إلى تحليلات غير واقعية تسيء إلى صورة الامتحانات الرسمية .

إزاء هذا الأمر يهم المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي أن يوضح الآتي :

دخل المرشح للشهادة المتوسطة جيفارا آدم نوح زعيتر إلى مركز الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة في محافظة بعلبك الهرمل ، وحاول الغش عبر سؤال أحد المرشحين ، فمنعه المراقبون من ذلك ، ثم حاول مرة ثانية  ، فتم منعه من ذلك ووضع في غرفة منفردة لكي لا يحاول التواصل مع أحد ثانية .

واليوم الإثنين دخل إلى مركز الامتحانات فكتب قليلا وخرج ولم يسلم مسابقته ولم يوقع , ثم حاول الدخول مرة ثانية فلم يسمح له بذلك ، لأن من يخرج من الامتحانات يصبح منقطعا عنها ، وبالتالي فإن القوى الأمنية منعته من الدخول مجددا .

ولفت المكتب الاعلامي إلى أن القوانين والأنظمة التي ترعى الامتحانات الرسمية واضحة ومعروفة ، وبالتالي فإن اللجنة الإدارية للامتحانات الرسمية تنظر في التقارير المرفوعة إليها في نهاية الامتحانات وتتخذ القرار بالسماح للراسبين في الدورة الأولى بالتقدم من الدورة الاستثنائية ، إذا لم يكن هناك مانع من ذلك .

عن Editor2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *