الثلاثاء , 27 فبراير 2024

أسامة سعد تسلم درعا تقديرية من مؤسسة LIC والتقى وفد لجنة المتابعة لمهندسي صيدا والجوار

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا، وفدا من مؤسسة “LIC” التربوية، برئاسة المدير العام الدكتور أحمد دكور. وضم الوفد عضو مجلس الإدارة السيد علي عاشور، ممثلة ادارة فرع عيتا الشعب المشرفة التربوية للمؤسسة راغدة حلاوي، مدير فرع شقرا يوسف ديب، مدير فرع قانا حسن بيومي، مدير فرع ارزي محمود زرقط.

 

تناول اللقاء المستجدات على الساحة التربوية وبخاصة في ظل الأزمات على مختلف الصعد الصحية والمالية والمعيشية، والمصاعب التي يواجهها الأهل والكادر التعليمي في ظل التعلم عن بعد بسبب جائحة كورونا.

 

واشاد الوفد بمواقف النائب سعد ورعايته واحتضانه المؤسسة منذ انطلاقتها، منوها “بالحب والاحترام الذي يعتري قلوب الجنوبيين لنهج الشهيد معروف سعد بخاصة في مواقفه في احتضان المقاومة في كل مراحلها”.

 

وأكد “أهمية الحفاظ على المستوى الراقي الذي تميز به لبنان على الصعيد التربوي”، مشيدا بعمل مؤسسة “LIC” وجهود كادرها التعليمي. وشدد على “أهمية دعم التعليم الرسمي الذي يشكل أساسا في رفع مستوى التعليم إلى جانب المدارس الخاصة”.

 

وتطرق الى الوضع المعيشي والاقتصادي “الصعب الذي يعيشه اللبنانيون هذه الايام، بسبب الانهيارات والأزمات على مختلف الصعد”، مشددا على “أهمية بناء الدولة المدنية الديموقراطية العادلة الحديثة من أجل خلاص اللبنانيين”.

 

وفي نهاية اللقاء، قدم الوفد لسعد درعا تكريمية تقديرا لجهوده، كما قدم له عاشور سلسلة ثقافية من مؤلفاته حول ثقافة الجهاد والمقاومة.

 

وفي إطار التشاور في المستجدات على الساحة اللبنانية، بخاصة في ظل الانهيارات والأزمات التي يعاني منها اللبنانيون، التقى سعد وفدا من لجنة المتابعة لمهندسي صيدا والجوار، حيث تم عرض للنشاطات التي تقوم بها اللجنة على مختلف الصعد البيئية والبلدية وغيرها من النشاطات الهادفة إلى تخفيف حدة الأزمات على المواطنين.

 

وأكد المجتمعون “أهمية دعم الحراك الشعبي في كل المناطق، ولا سيما في مدينة صيدا وذلك دفاعا عن حياة الناس والوصول الى تحقيق الأهداف في دولة مدنية ديموقراطية عادلة”.

 

 

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *