الجمعة , 17 مايو 2024

الصايغ: رئيس الجمهورية لا يريد الحريري في رئاسة الحكومة

رأى النائب فيصل الصايغ أن “ارتفاع سعر صرف الدولار يأتي من وضع اقتصادي وسياسي عام إضافة الى عدم تشكيل الحكومة وهو ردة فعل على الرؤية الاقتصادية المفقودة”.

 

ولفت في حديث لبرنامج “لقاء الاحد” عبر “صوت كل لبنان 93,3″، الى أن “أي اجتماع خارج إطار مجلس الوزراء هو غير دستوري والمأخذ يكمن في المس بالدستور وإدخال أعراف جديدة عليه”، محملا رئيس الجمهورية جزءا من الازمة عبر تأخير تشكيل الحكومة”.

 

ولفت الى أن “الازمة هي أزمة سلطة تنفيذية وليست سلطة تشريعية”، مشيرا الى أن “بعض القوى السياسية لم تقرأ حجم الازمة في بداياتها وانتظرت اليد السحرية”، وأضاف: “إن المظلة الدولية فوق لبنان موجودة وهي لن تتركنا”.

 

وعن الحياد، أشار الى أن “هناك حاجة لموافقة داخلية ودولية لتحقيق ذلك”، معتبرا أنه “يمكن العودة فورا الى النأي بالنفس للتواصل مع الدول كافة، بهدف الخروج من الازمة التي يعيشها لبنان كما العمل على الحياد في المدى البعيد”.

 

وأكد الصايغ أن “الحل اللبناني ليس لدى الروسي بل لدى الأميركي”، لافتا الى أننا “بتنا في مرحلة جديدة، لان رئيس الجمهورية لا يريد سعد الحريري في رئاسة الحكومة”.

 

واستبعد “تشكيل الحكومة في الوقت القريب، في ظل عدم إمكان الرئيس سعد الحريري تحمل وجود حزب الله في الحكومة قبل موافقة جدية وصريحة سعودية – أميركية، إضافة الى عدة عوامل من قبل رئيس الجمهورية تعرقل عملية التشكيل”.

 

ولفت الصايغ الى أن “من يطفئ الكهرباء على الشعب ليس مجلس النواب بل هو فريق معين”.

 

وقال: “سيتم إعطاء مبلغ محدود لفترة زمنية”، لافتا الى أن “ما قاله وزير الطاقة ليس دقيقا وهذا ما تسبب بارتفاع الدولار”.

 

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *