الإثنين , 17 يونيو 2024
أخبار عاجلة

شورتر: تقف بريطانيا جنبا إلى جنب مع لبنان وأمنه واستقراره وازدهاره

أشار السفير البريطاني هيوغو شورتر الى انه “في اجتماعي مع الرئيس ميشال عون، رحّبت بالروابط الثنائية القوية والديناميكية التي تربط المملكة المتّحدة ولبنان، التي توّجتها مؤخّراً زيارة سفينة جلالة الملكة HMS Ocean نهاية الأسبوع”.

وخلال لقائه عون، أكد ان المملكة المتّحدة من أكثر المؤمنين بالمؤسّسات اللبنانيّة، وذلك من خلال دعمها للجيش البالغ 77 مليون دولار أميركي منذ العام 2011 لتدريب 11.000 عسكري في نهاية العام 2019؛ ودعم قوى الأمن الداخلي البالغ 25 مليون دولار أميركي على مدى ثلاث سنوات لتدعيم فعاليّتها ودعمها للمواطنين، والعمل مع وزارة الشؤون الاجتماعية لتحقيق نتائج مفيدة وملموسة للمجتمعات المتأثّرة بأزمة اللاجئين، والعمل مع وزارة التربية لتأمين كتب مدرسية مجانية وتعليم نوعي مجاني لكل طفل، والعمل مع مصرف لبنان لخلق فرص العمل المتوافرة في القطاع التكنولوجي، مشددا على انه ” تقف المملكة المتّحدة جنباً إلى جنب مع لبنان وأمنه واستقراره وازدهاره”.

ولفت الى “أننا ناقشنا إطار عمل الاتفاقات الدولية وقرارات مجلس الأمن، الذي يهدف الى حماية استقرار لبنان وأمنه، مرسياً التزامات مشتركة لضمان ممارسة الدولة اللبنانية لسيادتها على كامل أراضيها”. وتطرّقنا لموضوع الانتخابات القادمة، وأكّدت من جديد على أملي في أنّ تحصل في وقتها وفي إطار قانون انتخاب يتوافق عليه اللبنانيون جميعاً. أظنّ أنّ هذا ما يتطلّع إليه الشعب اللبناني، مستحقّاً أن يُسمع صوته.

عن Admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *