الإثنين , 29 أبريل 2024

تجمعات بيروتية في كتاب لدياب: لتلبية مطالب الحراك وإعلان حالة الطوارىء الاجتماعية واقرار قانون المحاسبة

وجه التجمع الشعبي البيروتي وتجمع شباب وشابات عائلات بيروت وجمعية التضامن والانماء الاجتماعي الخيرية وحركة الارز الوطني وTiger international club كتابا الى الرئيس المكلف حسان دياب جاء فيه: “ان العملية الانقاذية في اعلان تشكيل الحكومة، هي ذروة العمل الديموقراطي لانقاذ الوطن والشعب من خطر الحرب الاهلية والفقر والمجاعة الذي نعاني منه الان.
إن تكليفكم دولة الرئيس هو مطلب وطني وانقاذي، فإنكم من عائلة لبنانية بيروتية كريمة ومعروفة بالنزاهة وقوة الشخصية، فإن دولتكم تتميز بالنزاهة ونظافة الكف ومحبة الوطن.
ونحن نتوجه اليكم بهذا الكتاب لاتخاذ القرار بالمضي بتشكيل حكومة قوية نظيفة من خيرة الشباب الاختصاصيين المعروفين بنظافة الكف والاخلاق الوطنية، وليكن الاختيار موفقا نابعا من ضميركم ومن ضمير كل لبناني شارك في الحراك وكل بيروتي عروبي يريد أن تمثله دولتكم وحتى لا يأتي من لا تريدهم عائلات بيروت والحراك الشعبي الشبابي”.

اضاف البيان: “ندعوكم الى أن يكون قراركم صدمة لمن يريد أن يقسم لبنان والى من يريد أن يجوع بيروت وصيدا وطرابلس وكل الوطن، والى من يشكك بمسيرتكم الانقاذية من هذه المأساة وسرقة العصر التي أدت الى الفوضى السياسية والمالية والاقتصادية والاجتماعية وما عاذ الله أن تؤدي الى فوضى امنية، فاننا بوجودكم مع حكومة الانقاذ هذه وبوجود المؤسسات الامنية من جيش وقوى أمن التي حافظت على وحدة الوطن وسلامة أمنه وتعمل على سلامة المواطنين في الحراك بكل المناطق”.

وتابع: “نطالبكم باسم شباب وشابات عائلات بيروت بوضع العمل الحكومي على السكة الصحيحة وبتلبية مطالب الحراك الشعبي وبإعلان حالة الطوارىء الاجتماعية والسياسية والمعيشية والتوجه الى الوطن والى الحراك الشعبي بإعلان قرار المحاسبة والمساءلة عن سرقة المال العام، لأن هذا القرار باتخاذه، نابع من معاناة والم وضمير كل بيروتي ولبناني، الذي يشكل العامل الاقوى في جمع الشمل الوطني والتمسك بالمؤسسات والحفاظ على دورها ونهوضها بوجه كل الانتماءات الفئوية والطائفية والمذهبية”.

واردف: “ندعوكم يا دولة الرئيس الى اتخاذ قرار المحاسبة واصلاح الجهازين الاداري والمالي في الدولة بعد تأليف لجان من الحراك للمشاركة في عمل الرقابة، وانشاء خلية من الحراك ومن المجلس النيابي والحكومة برئاستكم لمتابعة ادارة ومعالجة الازمة الاقتصادية الاجتماعية، وايجاد الحلول للبطالة المتفشية عند الشباب عامة وبالاخص خريجي الجامعات، والى معالجة ارتفاع الاسعار الخيالية على كل السلع والادوية وغيرها”.

وختم الكتاب: “يا اهلنا في الحراك في بيروت وكل الوطن، اتخذوا قرار دعم هذه الحكومة الانقاذية والمشاركة الشعبية باتخاذ قراركم، بدعم حكومة الاختصاصيين حتى نكون مواطنين كبارا في وطن المحبة والسلام والامن.
يا دولة الرئيس ان مسيرة المحاسبة والمساءلة لتكن هي ارادتكم وارادة الشعب والحراك ولتكن بداية لقراركم بقبول التكليف والتوفيق من عند الله”.

عن Editor2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *