السبت , 27 أبريل 2024

عثمان من ساحة الشهداء: المتظاهرون أهل للعسكر ويجب احترام بدلة قوى الأمن

أكد المدير العام لـ”قوى الأمن الداخلي” اللواء عماد عثمان خلال زيارته ساحة الشهداء، مساء اليوم الأحد أنّ “حرية التعبير السلمية مصانة في الدستور اللبناني، لكن التعدي على القوى الأمنية غير مسموح وقد أصيب 54 عنصراً من قوى الأمن في مواجهات الأمس”، داعياً “المتظاهرين للحفاظ على الطرق السلمية في التظاهر”، متنمياً عليهم “الإستمرار بتقديم الصورة السلمية لتحركاتهم الى كل العالم”.

ولفت عثمان إلى أنه “تواصل مع شرطة مجلس النواب وهم يطبقون القانون كما القوى الأمنية، وعلى الجميع احترام بدلة القوى الأمنية”.

وأضاف: “التظاهر والتجمع السلمي حق قانوني امّا العنف لا يوصلهم الى مكان وكل تحركاتنا حسب الاصول”. وتابع: “لا علاقة لنا بالسياسة وجئت لأخبر العسكر أن هؤلاء المتظاهرين هم أهلنا، وأنا محسوب على الدولة وموجود بالخدمة منذ 36 سنة واتصرف لخدمة كل لبنان وليس لجهة معيّنة ونقطة على السطر، ولي الشرف أن أكون على علاقة شخصية بكل السياسيين لكن هذا أمر شخصي”.

وقال: “نحن رجال قانون ويجب أن تنزعجوا إذا لم نقم بواجباتنا، والقانون يفرض علينا حماية المؤسسات والتعدي على القوى الامنية غير مسموح ونتمنى الحفاظ على الحراك السلمي”.

عن Editor2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *