الإثنين , 29 أبريل 2024

ابو الحسن في بكركي موفدا من جنبلاط: لحكومة تكنوقراط أولى مهامها استعادة الثقة بالدولة وتطبيق القوانين والإصلاح

استقبل البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بعد ظهر اليوم، في الصرح البطريركي ببكركي، النائب هادي ابو الحسن موفدا من رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط.

وعلى الاثر، قال ابو الحسن: “تشرفت اليوم بزيارة الصرح البطريركي حيث التقيت صاحب الغبطة ونقلت اليه تحيات رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي الأستاذ وليد جنبلاط ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط. ونقلت اليه ايضا، رسالة تتضمن كل الثناء والتقدير على مواقفه الوطنية الكبيرة لا سيما في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة من عمر الوطن، خصوصا موقفه الداعي الى صون الحريات العامة وحماية المتظاهرين ومنع الإعتداء عليهم واحترام حرية الرأي والتعبير، والإلتزام أيضا بالقوانين ومنع الإنزلاق الى الفوضى او الفراغ”.

أضاف: “كما كانت مناسبة للبحث العميق في واقع الحال في البلد وكيفية اتخاذ الخطوات والإجراءات السريعة لتشكيل حكومة تكنوقراط، تكون أولى مهامها استعادة الثقة بالدولة والشروع بتطبيق القوانين والخطوات الإصلاحية الضرورية بما يلبي حاجة البلاد، وتستجيب لنداء وطموحات الشعب اللبناني، بالإضافة الى إقرار الموازنة بما يحفظ الإستقرار النقدي والمالي ومواجهة التحديات الإقتصادية المحدقة بالوطن”.

وختم: “لقد كان هناك تطابق مع غبطته في النظرة الى خطورة الأوضاع التي تواجهنا كلبنانيين وإيجاد السبل اللازمة للخروج من هذه الأزمة عن طريق الحوار البناء والهادىء، آخذين بعين الإعتبار مطالب الشعب اللبناني المحقة التي عبر عنها من خلال إنتفاضة 17 تشرين، والتي تجاوز فيها كل الإعتبارات الطائفية بما يرسخ الوحدة الوطنية التي هي أمانة بين أيدينا جميعا وعلينا تعزيزها والبناء عليها لبلوغ مرحلة الإستقرار السياسي والنهوض الإقتصادي وتطوير نظامنا السياسي الذي تعتريه الكثير من الشوائب وفي مقدمها الطائفية السياسية”.

عن Editor2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *