الأربعاء , 1 مايو 2024

رؤساء بلديات الجرد الأعلى بحمدون: لعدم إقفال الطرقات بشكل يضر مصالح الأهالي

أكد رؤساء بلديات اتحاد بلديات الجرد الأعلى – بحمدون ورئيس بلدية مجد البعنا في بيان، بعد اجتماع عقدوه في مركز الاتحاد بصوفر، “تأييدهم مطالب اللبنانيين”، رافضين “استمرار منظومة الفساد”، مؤيدين “حق الناس في التظاهر، وأن تكون هذه المظاهرات بحماية الجيش اللبناني والقوى الأمنية”.

ورفض البيان “حرق الإطارات المطاطية”، مطالبا ب”عدم إقفال الطرقات بشكل يضر بمصالح الأهالي في الجرد وجميع اللبنانيين والحفاظ على الطرقات الداخلية والفرعية سالكة”، داعيا الى “التوازن بين حق المتظاهرين بإقفال الطرقات وحق الناس بالتحرك”.

وطالب “القوى الأمنية بتأمين سلامة المتظاهرين والتأكد من عدم استغلال البعض لهذا الوضع من خلال فرض خوات على مرور الناس والبضائع والتشليح”، مؤكدا أن “الشرطة البلدية والاتحادية موجودة لمواكبة المتظاهرين ومساعدة الناس في هذا الظرف”.

وأشار إلى أن “البلديات تطلب في هذا الوضع، الافراج عن مستحقات البلديات من الصناديق المتعددة منذ عام 2017 للقيام بدورها بشكل صحيح، إعفاء البلديات من مستحقات شركة سوكلين التي ترهق البلديات حتى سنة 2022 من دون اي كشف واضح، وإعادة صلاحيات البلديات في كل القطاعات والوزارات”.

عن Editor2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *