الخميس , 17 أكتوبر 2019
الرئيسية / اخبار دولية / المعارضة الأسترالية طالبت بنشر محضر المكالمة الهاتفية بين ترامب وموريسون

المعارضة الأسترالية طالبت بنشر محضر المكالمة الهاتفية بين ترامب وموريسون

طالبت المعارضة الأسترالية اليوم الحكومة بنشر محضر المكالمة الهاتفية التي جرت بين رئيس الوزراء سكوت موريسون ودونالد ترامب والتي أفادت تقارير صحافية أن الرئيس الأميركي طلب خلالها من كانبيرا المساعدة لتشويه سمعة خصوم سياسيين له.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” أوردت الإثنين أن ترامب طلب من موريسون تزويده معلومات بهدف ضرب مصداقية التحقيق الذي كان المحقق الخاص روبرت مولر يجريه بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

واليوم طالب زعيم المعارضة أنطوني ألبانيز بنشر المعلومات التي سلمتها كانبيرا إلى واشنطن في هذا الصدد، وذلك مع تصاعد المخاوف في أستراليا من احتمال أن يكون رئيس الوزراء قد حاول مساعدة ترامب في تشويه سمعة خصوم سياسيين.

وكان مكتب موريسون أقر امس بأن “رئيس الوزراء عرض شخصيا على ترامب المساعدة والتعاون مع التحقيق الذي تحدث الرئيس الأميركي عنه”.

وقال ألبانيز :”ينبغي على رئيس الوزراء توضيح ما حدث بالضبط. عليه نشر أي محضر أو معلومة بحوزته بهذا الشأن، أن هذا غير اعتيادي بالمرة وينبغي على رئيس الوزراء الإدلاء ببيان كامل”.

من جهتها رفضت وزيرة الخارجية الأسترالية ماريس باين اليوم الإفصاح عن “المواد والمعلومات” التي يمكن ان يكون قد تبادلها رئيس الوزراء مع ترامب.

عن editor3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *