الإثنين , 29 أبريل 2024

محمد سليمان: لوضع خطة عملية تحمي الاقتصاد والمواطن من التلاعب بالاسعار

تفقد عضو كتلة “تيار المستقبل” النائب محمد سليمان منطقة نبع الشوح السياحية في عكار العتيقة، وعقد لقاء مع فاعليات من البلدة في مشروع “اوتيل نبع الشوح” تم خلاله التطرق الى حاجات المنطقة.

بداية رحب عباس عباس بالنائب سليمان وبالحضور شارحا مميزات هذه المنطقة وقيمتها السياحية، منتقدا غياب الدولة والوزارات المعنية عنها، خصوصا مع غياب شبكة الطرق والكهرباء والمياه عنها، ومطالبا بالعمل لوضعها على الخريطة السياحية.

بدوره شكر سليمان الحاضرين وعباس على هذا “اللقاء الطيب في هذه المنطقة المميزة بطبيعتها وجمالها وناسها الطيبين الأوفياء أهالي عكار العتيقة”.

واعرب عن أسفه “لحالة التخبط التي تمر بها البلاد والشلل الأقتصادي والمالي”، آملا “أن يكون الأسبوع المقبل حاسما لجهة حماية الأقتصاد والمحافظة على الأستقرار النقدي والمالي”، مثنيا على الحركة التي يقودها الرئيس الحريري وجولاته على الدول الداعمة للبنان”، مطالبا جميع القوى السياسية “بتحمل المسؤولية ووضع خطة عملية واجراءات تحمي المواطن والأسواق من التلاعب”.

وتطرق سليمان الى الوضع الإنمائي، معتبرا “ان معظم مناطقنا التي تعتمد على السياحة تعاني من غياب لشبكات الطرق فيها”، مشددا على أهمية “رصد ومتابعة كل هذه الطرق وتقديمها الى وزارة الأشغال، ومتابعتها والعمل على أنجازها”، داعيا وزارة السياحة الى “متابعة وزيارة كل هذه المناطق ووضعها على الخريطة السياحية لتحسين واقعها”.

ثم كانت جولة لسليمان على بعض بساتين التفاح في اعالي جرود عكار العتيقة، حيث كرر مطالبته وزارة الزراعة، بالوقوف الى جانب المزارع “خصوصا أننا على أبواب قطاف موسم التفاح، الذي يعتمد عليه معظم المزارعين، في معظم بلدات جرود عكار، وبخاصة أصحاب الدخل المحدود، الذين ينتظرون هذا الموسم بغية تجهيز الوقود والمونة لمواجهة برد الشتاء القارس”.

عن Editor2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *