الخميس , 17 أكتوبر 2019
الرئيسية / رياضة / المرحلة الثانية من الدوري العام اللبناني الـ 60 النجمة التضامن وقمة برج البراجنة

المرحلة الثانية من الدوري العام اللبناني الـ 60 النجمة التضامن وقمة برج البراجنة

تنطلق غدا الجمعة، مباريات المرحلة الثانية من الدوري العام اللبناني الـ 60 لكرة القدم باثنتين. ويستقبل في أولاهما طرابلس الرياضي ضيفه الأخاء الاهلي عاليه في مجمع رشيد كرامي البلدي في طرابلس.

وهذه الإطلالة الأولى للفريق الطرابلسي في الدوري، بعدما غاب عن مباريات المرحلة الاولى، لتأجيل مباراته والعهد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة، لإنشغال العهد بالتحضير لمباراة الذهاب لنهائي منطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي أمام الجزيرة الاردني في عمان.

في حين حصد الأخاء الاهلي عاليه نقطة من المرحلة الأولى بتعادله مع الصفاء سلبا في جونية.

وتجمع المباراة الثانية النجمة مع ضيفه التضامن صور في مدينة كميل شمعون الرياضية، قبل 48 ساعة من توجه بعثة النادي النبيذي الى تونس، لخوض مباراة إياب دور الـ 32 لدوري أبطال العرب على كأس الملك محمد السادس، أمام الترجي التونسي بطل دوري الابطال الأفريقي في الموسمين الماضيين.

وتفاءل المدرب المصري لنادي النجمة محمد عبد العظيم “عظيمة”، بتحقيق فريقه نتيجة ثانية جيدة، بعد تخطيه الانصار في افتتاح الدوري 1 – 0 على الملعب عينه. في حين يتطلع الفريق الجنوبي الى انتزاع نقطة على الأقل، ليعوض بها سقوطه على أرضه أمام شباب البرج.

ويحتضن ملعب صيدا البلدي السبت، “قمة خاصة” بين فريقي منطقة برج البراجنة المتاخمة لمطار بيروت الدولي، بين فريقي البرج وشباب البرج اللذين صعدا معا الى مصاف نوادي الدرجة الاولى هذا الموسم.

ويدخل كل من الفريقين الى المباراة وفي جعبته ثلاث نقاط من المرحلة الأولى، بفوز البرج خارج أرضه على السلام زغرتا في المرداشية (شمال لبنان)، وشباب البرج على مضيفه التضامن في صور.

وتقام الأحد مباراتان، فيستقبل الصفاء ضيفه الشباب الغازية في ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون. وكان الغازية خسر في المرحلة الاولى أمام مضيفه شباب الساحل في جونية 1 – 3.

بينما يحتضن ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس، مباراة حساسة بين الانصار وشباب الساحل. وقد اعتمد الفريق الأخضر هذا الملعب أرضا له للمباراة، بعد تعذر إجرائها على ملعب بيروت البلدي لعدم صلاحية أرضه.

ولا بديل للانصار من الفوز، أولا للثأر لهزيمته أمام شباب الساحل في كأس النخبة بضربات الترجيح، وثانيا وهذا السبب الأهم، لتعويض سقوطه أمام النجمة، والعودة سريعا الى دائرة التنافس على الصدارة.

عن editor3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *