الخميس , 2 مايو 2024

حاصباني: في غياب الإصلاحات نكون أمام عملية ورقية لا موازنة

أكد نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني في حديث ل”mtv” أن “موازنة 2020 لديها اعتمادات اكثر من موازنة 2019، بحدود ال990 مليار ليرة لبنانية، فالمصاريف الى ارتفاع، فيما العائدة ستزيد 1 في المئة فقط، وقال: “عوض أن نضع سقفا وننزل ما دونه نزيد المصاريف”.

أضاف: “لذلك، إن أرقام الموازنة يجب أن تعكس نتائج اجراءات عملية على الارض كضبط المعابر الشرعية وغير الشرعية وضبط الجمارك واعادة النظر بالمؤسسات العامة وتطبيق خطة الكهرباء، فهناك إجراءات فعلية يجب اتباعها من اجل تخفيض الألف مليار ليرة كما ورد في موازنة عام 2020 بناء على قول وزيرة الطاقة ندى البستاني”.

وتابع: “يجب عدم الاكتفاء بوضع ارقام والالتزام بالمهل الدستورية بل المطلوب موازنة حقيقية تتضمن اجراءات فعلية ضمن المهل الدستورية”.

كما شدد على أن “القوات اللبنانية أعلنت عبر وزرائها في جلسة مجلس الوزراء الاخيرة انها تحتفظ بحق العودة إلى أي نقطة في الموازنة قبل الموافقة عليها واقرارها بناء على ما سيتم تنفيذه من اجراءات عملية”، وقال: “بعض هذه الاجراءات، سيتم رفعه مباشرة الى مجلس الوزراء ليتخذ القرار بتنفيذه فورا، وبعضها سيتم الاتفاق عليه خلال شهر، وقد يتطلب تنفيذه وقتا أطول”.

ختم: “لكن قبل اقرار الموازنة، علينا ان نكون اتفقنا بشكل واضح جدا، وبدأنا بتنفيذ اجراءات لا تحمل اي التباس، ففي غياب الإصلاحات نكون أمام عملية ورقية لا موازنة”.

عن Editor2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *