الثلاثاء , 14 مايو 2024

وفد نيابي وقضائي وطبي زار سويسرا بدعوة من DCAF

زار وفد مؤلف من رئيس لجنة الإدارة والعدل النيابية النائب جورج عدوان، رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عصام عراجي، والقضاة صبوح سليمان، جون القزي، زياد مكنا ورنا عاكوم، رئيس الشرطة القضائية، رئيس المختبرات العلمية، رئيس مختبر الأبحاث والحوادث، آمر سجن رومية، الطبيب المسؤول عن الطب الشرعي، الطبيب المسؤول عن الصحة في السجون والمسؤول عن مؤسسة DCAF لحوكمة الامن والعدالة في لبنان ربيع قيس، سويسرا بدعوة من مؤسسة DCAF، كما زار مجلس النواب واجتمع بالمدعي العام في كانتون.

كما زار اعضاء الوفد قصر العدل واجتمع بقضاة محاكم الجزاء في جنيف، حيث تبين أن من أصل 23 قاضيا هناك 3 قضاة لبنانيين، من بينهم القاضي فيليب حداد من بلدة دير القمر، كما وحضر الوفد جلسة محاكمة جزائية، وزار المختبرات المركزية العلمية، وأحد أكبر السجون في جنيف، واجتمع الوفد ايضا برئيس مؤسسة DCAF.

وأولم المندوب الدائم لبعثة لبنان لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير سليم بدورة وسفيرة لبنان لدى سويسرا رولا نور الدين على شرف الوفد.

وكانت الزيارة مناسبة للاطلاع على خبرات قانونية وعلمية مفيدة لتطوير القوانين وتطوير عمل الطب الشرعي وجمع الأدلة، لا سيما تلك المتعلقة بالتحقق من التعذيب ومكافحته.

عن editor3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *