السبت , 18 مايو 2024

افتتاح لمبات على الطاقة الشمسية بين الكحالة وعاريا ممثل البستاني: ضرورة التعاون بين القطاعين العام والخاص

افتتح مركز “دون بوسكو” الثقافي 250 لمبة على الطاقة الشمسية وزعت بين بلدتي الكحاله وعاريا في غضون السنة الأولى من مشروع الطاقة الخضراء والتنمية المستدامة ESSK – AID 11478 في بلدة الكحاله، برعاية وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني ممثلة بالعميد جوزيف الأسد، وحضور النواب: سيزار ابي خليل، أنيس نصار وطلال ارسلان ممثلا بناجي شميط والقائمقام السيدة بدر زيدان.

وقد نفذ المشروع بالتعاون مع VIDES إيطاليا وبلديتي الكحاله وعاريا، بتمويل من وزارة الخارجية الايطالية ممثلة بالوكالة الايطالية للتنمية والتعاون.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني، فكلمة لرئيس بلدية الكحاله المهندس جان بجاني تحدث فيها عن أهمية وجود الجمعيات والهبات لتطور المجتمع، ثم كلمة رئيس بلدية عاريا بيار بجاني عرض فيها لأهمية هذا المشروع، واعدا باستمراره.

عبود بجاني
بدوره، عرض رئيس مركز “دون بوسكو” الثقافي مدير المشروع عبود بجاني لمراحل تنفيذ المشروع وتأثيره الايجابي على البيئة.

أبي خليل
وألقى أبي خليل كلمة أكد فيها أهمية المشروع والطاقة الخضراء والتنمية المستدامة، داعيا الى “تعميم هذا النموذج على كافة المناطق اللبنانية وخلق ثقافة الطاقة الخضراء لدى المواطنين كافة”.

الأسد
من جهته، شدد الأسد على أهمية “التعاون بين القطاع العام والقطاع الخاص ومبادرات الجمعيات لمساعدة الدولة”.

شهادات
وتخلل الحفل توزيع شهادات على طلاب دورة الأنظمة الكهرضوئية التي نفذت بالتعاون مع “المركز الأميركي اللبناني للغات”، ودورة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم لتمكين المرأة التي نفذت بالتعاون مع “بنك لبنان للتجارة” الممثل بمديرة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم نانسي صايغ التي شددت على أهمية المرأة في المجتمع، بالاضافة الى توزيع الجوائز على الرابحين في مسابقة أفكار مبتكرة في الطاقة المتجددة والبيئة التي نفذت بالتعاون مع “مهندسون بلا حدود” ميلانو.

عن Admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *