الأحد , 19 مايو 2024

جمعية الفرانشايز استضافت الصراف: تفاؤل حذر واستبعاد استمرار المنحى التراجعي في ظل الاستنفار واستحقاقات سيدر

استقبل رئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز (الفرانشايز) يحيى قصعة، وأعضاء مجلس الادارة، في مقر الجمعية، رئيس اتحاد المستثمرين اللبنانيين Global Lebanese Investors جاك الصراف، وبحثوا في “مستقبل المؤسسات التي تعنى بالتكنولوجيا الحديثة المساهمة بشكل أساسي في تطوير قطاع البيع بالتجزئة، ودرس امكانات جديدة وتحفيزية لجذب المزيد من رؤوس الأموال الأجنبية واللبنانية من المقيمين والمغتربين”.

وعرضوا “دور القطاع الخاص الأساسي بمختلف مكوناته وركائزه، إلى جانب القطاع المصرفي، في المساعدة على رفد القطاع العام بالتعاون الوثيق والشراكة الحقيقية معه، على وضع الأسس وتحديد الأولويات وطرح المشاريع التي توفر مردودا يرفع نسب النمو، ويخفض البطالة، والأهم تحريك العجلة الاقتصادية التي تنعش الأسواق مجددا وتخرجها من ثقل الجمود والركود”.

ودعا قصعة إلى “الاقتداء بقصص النجاح التي لا تعد ولا تحصى التي حققها رجال الأعمال اللبنانيون في لبنان والخارج، وفي طليعتهم الصراف الذي بنى أكثر من مؤسسة، أرسى ورسخ العلاقات بين لبنان والعديد من الدول، مبينا سر النجاح المبني على الاقدام، والجرأة، وبعد النظر، والتمتع بثقافة الأعمال والاستثمار الراقية، المرتكزة على المرونة والانفتاح والتزام التعهدات”.

وأثنى الصراف على جمعية الفرانشايز، التي اعتبرها ” صرحا متقدما للريادة والابداع، وبيت الماركات والعلامات التجارية المميزة”.

التفاؤل الحذر
وفي مناقشاتهم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، أجمع الحاضرون على تفاؤلهم الحذر، مستبعدين “استمرار المنحى التراجعي، في ظل استنفار القيادات، وقرب تنفيذ اصلاحات “سيدر” ومشاريعه، وأولاها خطة الكهرباء، وتتبعها مشاريع أخرى لتحديث البنى التحتية وتوسعتها، الأمر الذي يجدد ثقة الشركاء، ويوفر قاعدة أكثر صلابة للاستثمار”.
ودعوا المسؤولين الى “الافادة ايجابا من الوضع المستقر في لبنان”.

عن editor3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *