الجمعة , 29 مارس 2024

منتخب لبنان يستعد للقاء عمان الثلثاء وديا في مسقط

يستعد منتخب لبنان لكرة القدم في مسقط للقائه الدولي الودي مع نظيره العماني المقرر عند السادسة والنصف من مساء الثلثاء 10 أيلول، والذي يندرج في اطار تحضيراته لمبارياته ضمن المجموعة الثامنة من التصفيات المزدوجة لكأسي العالم “قطر 2022” وآسيا “الصين 2023″، والتي استهلها بخسارة موقعة كوريا الشمالية بهدفين من دون رد في بيونغ يانغ الخميس الماضي.

ووصل منتخب لبنان الى العاصمة العمانية قبل ظهر الجمعة عن طريق بكين وأبو ظبي، وباشر اعداده لمباراة الثلثاء الودية، وخاض حصتين تدريبيتن على الملعب المجاور لاستاد السلطان قابوس بن سعيد.

وتعد المباراة مناسبة ليقف الجهاز الفني بقيادة الروماني ليفيو تشيوبوتاريو أكثر على أحوال اللاعبين، خصوصا انه لم يتسنَ الاعداد المطلوب والمناسب للمنتخب في ظل ازدحام البرنامج المحلي للاندية ما اضطره للسفر الطويل الى كوريا الشمالية قبل موعد المباراة بثلاثة ايام.
لذا، سيستغل يوم “الراحة الدولية” في التصفيات ليخوض مباراة مفيدة فنيا، على طريق التجهيز لمواجتي تركمانستان في بيروت وسريلانكا في كولومبو الشهر المقبل، علما أن الكوري الشمالي يلتقي سريلانكا على أرضها الثلثاء، الذي خسر أمام تركمانستان بهدفين.
وفي لقائه مع اللاعبين خلال سلسلة اجتماعات تحليلية سيما وان الفترة الفاصلة عن المباراة أمام عُمان هي بمثابة معسكر قصير، شدد الجهاز الفني على ان عدم التوفيق امام كوريا الشمالية هو بمثابة خسارة معركة وليس خسارة حرب “إذ تبقى امامنا 7 مباريات في هذه التصفيات الطويلة، والنجاح يكون في العودة وتجاوز الكبوة، وهذا المطلوب منكم ونحن نعول عليكم سيما انكم قادرون على النهوض منها والتركيز استعدادا لما ينتظرنا أمام تركمانستان وسريلانكا في الشهر المقبل”.
ويعتبر الجهاز الفني ان تقديم اداء جيد امام عُمان بمثابة مؤشر صريح بأن الصورة التي ظهر فيها المنتخب في بيونغ يانغ كانت عابرة، ما يعيد الثقة الى صفوفه. وأكد تشيبوتاريو ان اللاعبين وحدهم قادرون على مساعدة انفسهم، والتحسر لا يفيد بل المعالجة الميدانية.
يذكر أن كابتن المنتخب حسن معتوق سيغيب عن مباراة الثلثاء جراء كدمة في قدمه تعرض لها خلال اللقاء مع كوريا الشمالية. وقد غادر الاحد مسقط إلى بيروت لمتابعة علاجه على يدي طبيب المنتخب الدكتور ألفرد خوري.

وكان المنتخب العُماني، المصنف الـ88 عالميا، فاز على منتخب الهند المتطور بصعوبة ضمن المجموعة الخامسة من التصفيات المزدوجة، حيث تألق المنذر العلوي في الدقائق الـ10 الاخيرة وحول التأخر بهدف الى الفوز، بعد تسجيله في الدقيقتين الـ81 والـ90.
ودخل العُماني معسكرا في مسقط فور فراغه من المباراة، ومن منطلق “ان لا وقت للراحة”، وفق ما اعلنه مديره الفني الهولندي ارفبن كومان، خصوصا أن مواجهة الهند كشفت عن ثغرات عدة “علينا معالجتها قبل لقاء أفغانستان في الشهر المقبل”.

عن editor3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *