الأحد , 19 مايو 2024

السيسي استقبل جنبلاط في القاهرة وتأكيد على عمق العلاقات الثنائية

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، بحضور وزير الخارجية المصرية سامح شكري وعدد من المسؤولين المصريين، اضافة الى رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط والنائب بلال عبدالله والوزير السابق غازي العريضي.

وتناول اللقاء الذي دام ساعة كاملة، بحسب بيان للتقدمي، “عددا من المواضيع ابرزها القضية الفلسطينية في ضوء الاعتداءات والممارسات الاسرائيلية، والوضع في سوريا، والامور العامة في لبنان والتحديات الاقتصادية التي يواجهها، وما تقدمه مصر من دعم للبنان على شتى المستويات”.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إن “الرئيس السيسي أكد الاعتزاز بعمق العلاقات الوطيدة بين مصر ولبنان على المستويين الرسمي والشعبي”، كما أكد “حرص مصر على سلامة وأمن واستقرار لبنان”، مؤكدا “تثمين مصر لدور جنبلاط العروبي للحفاظ على الاستقرار والتوازن في لبنان”.

من جانبه، أكد جنبلاط “حرص لبنان على تعزيز العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط لبنان ومصر”، معبرا عن تقديره “للجهد المصري فى دعم لبنان في كافة المجالات، وذلك كركيزة محورية وضامن أساسي لحفظ الاستقرار بها والمنطقة العربية ككل”.

واكد الوفد المرافق لجنبلاط ان “اجواء اللقاء كانت جيدة جدا، وعكست عمق العلاقة القديمة التي تجمع الحزب التقدمي الاشتراكي بجمهورية مصر العربية”.

عن Editor2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *