الإثنين , 29 أبريل 2024

جمعية المرأة الدرزية افتتحت مركز عاليه الصحي الاجتماعي برعاية شهيب

أقيم اليوم في عاليه، حفل افتتاح مركز عاليه الصحي الاجتماعي لجمعية المرأة الدرزية، حضره الدكتور سهيل مطر ممثلا شيخ عقل طائفة الموحدين الشيخ نعيم حسن، الدكتور ربيع منذر ممثلا راعي الحفل وزير التربية أكرم شهيب، سمير الخوري ممثلا رئيس بلدية عاليه وجدي مراد، كاميليا حليمة بلان رئيسة جمعية المرأة الدرزية وشخصيات.

بعد النشيد الوطني شكر كل من رئيسة جمعية المرأة الدرزية والمستشار الفني للجمعية المهندس رامي مرادة، جميع الأعضاء “الذين شاركوا في هذا الإنجاز الناجح”. وأكد أنطوان ساغو بريي، المنسق العام لمنظمة أطباء العالم في لبنان، أن “اليوم هو علامة فارقة في الإنجازات المشتركة لجميع الجهات المعنية في هذه المهمة الهامة. إن المركز الصحي هذا هو مثال حقيقي لما يمكن تحقيقه عندما تتعاون المنظمات المحلية والدولية في دمج نقاط قوتها وكفاءتها”.

واعتبر الجردي الذي ألقى كلمة باسم رئيس بلدية عاليه، “أن هذا المركز الطبي قد تم دعمه ليكون في حاضره ومستقبله، قيمة مضافة لنهضة عاليه الصحية والإنسانية على حد سواء”.

والقى منذر، كلمة نيابة عن الوزير شهيب فقال: أن “هذه المبادرة تأتي في وقتها الصحيح في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان. إن هذا المركز يقدم للجميع خدمات طبية بمستوى عال جدا بمبالغ رمزية”.

وتبع الكلمات افتتاح المركز وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية.

ويقدم المركز العديد من “خدمات صحة الطفولة والأمومة وخدمات الصحة الإنجابية، خدمات التطعيم، الخدمات العلاجية العامة، خدمات العلاج الفيزيائي، خدمات طب الأمراض الجلدية، طب الأطفال، خدمات اختصاصي رئوي، اختصاصي التغذية، طب الأسنان والعناية التقويمية، طب الكلى والجهاز البولي، طب الأنف والأذن والحنجرة.

واختتم الحفل بتوزيع باقات ورد ودروع تقديرية إلى الجهات المعنية التي ساهمت في تنفيذ المشروع.

عن Editor2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *