الأحد , 5 مايو 2024

بو صعب: لم تحصل أي تسوية في لقاء بعبدا بل جرى تفاهم لتطبيق دولة القانون

أكد وزير الدفاع الوطني ​الياس بو صعب​ أنه لم تحصل أي تسوية أو مصالحة على الطريقة السياسية بل تفاهم على تطبيق دولة القانون، كي يكون هناك محاكمة في ​المحكمة العسكرية​ المنزهة التي تشبه ​الجيش اللبناني​، مشيراً إلى أن “​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ جمع في ​قصر بعبدا​ لقاء ضم رئيس ​المجلس النيابي​ ​نبيه بري​ ورئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ وآخرين كي نلم الجراح على اثر الواقعة الآليمة في البساتين”.

وخلال افتتاح ساحة الجيش في لبعا في جزين، قال: “عندما طرحت فكرة انشاء ساحات الجيش في كل المناطق اللبنانية، أبلغني النائب ​زياد أسود​ نحن على إستعداد في أكثر من بلدة ومنطقة على إستعداد لتقديم ساحات لذلك”.

وأشار إلى أن “هذه الساحات هي تحية وفاء للجيش اللبناني، الذي نعول عليه لبناء الوطني، لأنه جيش وطني لا طائفي أو مذهبي”، مشدداً على أن هناك إجماعاً على محبة الجيش اللبناني.

ولفت بو صعب إلى أن البعض حاول المس بكرامة الجيش اللبناني خلال مناقشة ​الموازنة​ العامة، لكنه شدد على أننا “خرجنا منتصرين بالرغم من أن الجيش ضحى في الموازنة”، مؤكداً أن قائد الجيش ​العماد جوزيف عون​ لم يقبل بأي يوم التضحية في الرواتب، وهو حامي العسكر والمتقاعدين.

وفي حين شدد على أنه “أفتخر بأن أكون جندي مجند عند الجيش للدفاع عن حقوقه”، وجه التحية إلى رئيس الجمهورية الذي يتحدث في كل يوم عن الجيش ويعرف معنى الحفاظ على كرامة الجيش وتجهيزه وتسليحه.

وأكد بو صعب أن “الجيش مصدر أمان وثقة، ولا نقبل المس بمعنوياته رغم كل ما يقال في وسائل الإعلام”، لافتاً إلى أن “لجيش هو حامي ​الدستور​ و​الاقتصاد​ و​الأمن​ ويؤمن الإزدهار”.

عن Admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *