السبت , 4 مايو 2024

افتتاح فعاليات مهرجان صيفيات بشري

افتتحت بلدية بشري فعاليات مهرجان “صيفيات بشري”، بعشاء قروي تراثي نظمه الكشاف الماروني أمام القصر البلدي، لمناسبة عيد تجلي الرب، بتقليد قديم أعادت البلدية إحياءه، فتوزعت المأكولات البلدية والمشاوي والفواكه ضمن خيم أقيمت خصيصا للمناسبة.

ووعد رئيس بلدية بشري فرادي كيروز ب”الاستمرار بهذا التقليد الذي اعتاد فيه اجدادنا على الاجتماع للسهر والرقص وذبح الخراف وشيها وشرب العرق حتى ساعات الفجر بمناسبة عيد تجلي الرب”.

وكانت كلمة لمقدم المهرجان الإعلامي شربل رحمة، وصف فيها بشري ب”المدرسة الأولى التي علمتنا أن نرفع رؤوسنا كما ترتفع قبب كنائسها. علمتنا كرم الأخلاق، وأن نقف للضيف ونبادره بالمرحبا والأهلا، ونستقبله بال: أهلا برب ربك. علمتنا بشري الصلابة والحنية، وعلمتنا أن نكون كما أجدادنا، سمعة حلوة، ضحكة حلوة، وعشرة حلوة. وعلمتنا بشري ألا نغادرها، قبل أن نأخد من روحها روحا”.

ثم كانت سهرة موسيقية جبلية أحياها الفنانين شوقي ديب ومارون ديب، استمرت حتى ما بعد منتصف الليل، وسط جو من الفرح والرقص والدبكة.

يشار الى ان فعاليات مهرجان “صيفيات بشري” ستستمر حتى نهاية شهر آب الحالي، يتخللها حفلة موسيقية يحيها الفنان كارلوس في 17 آب وتختتم بحفلة للفنان جوزيف عطية في 31 آب الحالي.

عن Admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *