الأحد , 19 مايو 2024

هواوي: نمو في الايرادات بنسبة 23,2% رغم قرار الحظر في النصف الاول من العام

أعلنت شركة “هواوي” عن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2019، لتظهر نموا في إيراداتها بنسبة 23,2% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بمجمل إيردات بلغ 58,3 مليار دولار خلال الستة أشهر، حيث كانت حصة الربع الثاني من نيسان حتى حزيران 32,2 مليار دولار.

ويأتي هذا النمو للعملاق الصيني في ظل قرار الحظر المفروض عليه منذ ايار الماضي، ولتثبث الشركة مجددا أنها قادرة على المضي قدما في تحقيق التوسع عالميا ولو على المدى القريب حاليا.

وأوضحت النتائج المالية للشركة أن صافي ربحها قد بلغ 8,7% من مجمل إيراداتها النصف سنوية لهذا العام، مع بيعها 118 مليون هاتف ذكي خلال نفس الفترة أي بمعدل 59 مليون هاتف في كلا الربعين الأول والثاني، لتشكل بذلك ارتفاعا سنويا في النمو بنسبة 24% عاما تلو الاخر، حيث كان لقسم المستهلكين النصيب الأكبر في تحقيق هذه الإيرادات بمشاركته بنسبة 55% منها أي ما يساوي 32,1 مليار دولار خلال الستة أشهر.

وعلق رئيس الشركة ليانغ على هذه النتائج، بالقول ان “المبيعات تنامت بسرعة حتى ايار الماضي”، مشيرا الى أنهم “بالنظر للتوقعات التي وضعوها بداية العام، فإن الشركة ما زالت تواصل نموها بالرغم من وضعها على القائمة السوداء”، لافتا إلى أن “هذا لا يعني أن هواوي لا تعاني من مشكلات في الوقت الراهن، والتي قد تؤثر على مستوى النمو الحاصل على المدى القريب”.

يذكر أن الشركة لجأت ولأول مرة خلال الربع الثاني 2019، لتفصيل مبيعاتها في الصين من الهواتف الذكية حيث باعت 37.3 مليون هاتف، وبذلك تكون زادت هيمنتها على السوق الصيني مع نمو سنوي بلغ 38% بالرغم من الانكماش الذي تعاني منه الشركات الأخرى وهبوط الطلب في السوق بنسبة 6%.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *