الأربعاء , 15 مايو 2024

 ملحم زين أحيا وحسام جنيد مهرجان اليمونة الثاني على ضفاف البحيرة

نظمت بلدية اليمونة مهرجانها السنوي الفني الثاني، على ضفاف بحيرة اليمونة، وأحياها المطربان ملحم زين وحسام جنيد، وسط جو من الفرح، وتقدم الحضور وزير الولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد ممثلا بياسر عثمان، النائب أنطوان حبشي، النائب السابق إميل رحمة، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، نائب مدير مخابرات الجيش اللبناني العميد علي شريف، مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان ممثلاً بالعقيد ادوار قسيس، رئيس بلدية اليمونة طلال شريف ورؤساء بلديات قرى الجوار، وفاعليات وجمهور تجاوز الثلاثة آلاف مشاهد غصت بهم المدرجات.

وقدم الحفل الشاعر الياس حليم الهاشم مؤكدا “الرسالة الثقافية التي تحملها المهرجانات الفنية الراقية”.

بدوره رئيس البلدية طلال شريف رحب بالحضور وأكد “إصرار المجلس البلدي على مواصلة دعم الأنشطة الثقافية والفنية في البلدة”.

وقدم للمحافظ خضر درعا عربون وفاء وتقدير .

وتحدث خضر فقال: “أهنيء بلدية اليمونة بهذا المهرجان الفني الذي يعبر عن إرادة الفرح والحياة، ونتمنى للمجلس البلدي المزيد من التألق والنجاح الدائم، ومثل هذه الأنشطة تعكس الصورة الجميلة لمنطقة بعلبك الهرمل”.

وقدمت فرقة دير الأحمر للتراث الشعبي لوحات من الدبكة التراثية، ثم اعتلى الفنان حسام جنيد المسرح وكانت البداية بتحية لبلدة اليمونة وأهلها على مهرجاناتها، وقدم عدداً من أغانيه الشعبية.

والتهب المسرح تصفيقا وحماسة مع إطلالة الفنان ملحم زين وشاركه الجمهور في الغناء، وتفاعل الحضور مع الأنغام والكلمات رقصاً وآهات إعجاب.

أمسية جميلة وساحرة، في ليلة صيف باردة، أمضاها الساهرون في اليمونة، زادت من رونقها مشهدية البحيرة.

عن Editor2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *