الأربعاء , 24 أبريل 2024

رتبة دفن السيد المسيح في عدد من المناطق اللبنانية

أحيا عدد من مختلف المناطق رتبة دفن السيد المسيح بصلوات عمت الكنائس. فقد أحيت بلدة القبيات رتبة دفن السيد المسيح بصلوات عمت الكنائس، وترأس المطران جورج ابو جودة القداس في كنيسة مارت مورة في البلدة، في حضور عدد كبير من المصلين. وسط تدابير امنية للجيش وقوى الامن الداخلي وشرطة البلدية.

وألقى عظة أكد فيها أن “درب الآم السيد المسيح فادي بني البشر موعظة لنا جميعا في التضحية والفداء وفي الايمان الثابت والقوي على رجاء القيامة”. وتوجه بالدعاء لان “يحفظ بلدنا لبنان وشعبه وكل شعوب الارض من كل ضيم.
ختام الرتبة كان زياح بجسد السيد المسيح في الباحة الخارجية للكنيسة على وقع الترانيم والصلوات.

وشهدت بلدات عندقت ومنجز وشدرا والعوينات ورماح ودير جنين صلوات الجمعة العظيمة وتطوافات حول الكنائس.

كما اقيمت بمناسبة الجمعة العظيمة، احتفالات في كنائس منطقة بعلبك والبقاع الشمالي ودير الاحمر والجوار في بلدة دير الاحمر.
وترأس المطران حنا رحمة رتبة دفن السيد المسيح في كنيسة عيناتا، وشارك فيها حشد من أبناء الرعية. واقيمت صلوات الرتبة في كنيسة مار يوسف في دير الاحمر ترأسها الاب ايلي الجميل. وفي كنيسة مار جرجس في دير الاحمر ترأس الرتبة النائب الاسقفي العام الاب بول كيروز.

وأحيت كنيسة سيدة المعونات المارونية في بعلبك احتفال مشترك شارك فيه راعي ابرشية بعلبك للروم الملكيين الكاثوليك المطران الياس رحال، رئيس دير سيدة المعونات المارونية الاب طوني حدشيتي، الاب مروان معلوف.

وفي كنيسة القديسة بربارة وتقلا في بعلبك، اقيم احتفال بجناز السيد المسيح، في حضور خادم الرعية الاب مراون معلوف، وبمشاركة رئيس دير سيدة المعونات الاب طوني حدشيتي.

وفي نبحا، نظمت الرعية المارونية مسيرة درب الصليب، تقدمها خوري الرعية الاب جهاد سعادة وحشد من المؤمنين بمشاركة اسلامية مسيحية. انطلقت المسيرة من كنيسة مار انطونيوس البدواني مرورا بأحياء البلدة، ومسجدها وصولا الى كنيسة البلدة.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *