الإثنين , 13 مايو 2024

بستاني أطلقت تَّحديث الاستراتيجية الوَطنية لقطاع المياه خلال 6 اشهر

دعت وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني خوري المواطنين لمساعدة الوزارة والالتزام بدفع فواتير المياه وتسوية الابار المخالفة، لا سيما واننا فتحنا المجال لتسوية هذه الابار.

وسألت بستاني خلال اطلاق تحديث الاستراتيجية الوطنية لقطاعي المياه والصرف الصحي في وزارة الطاقة والمياه في حضور المديرين العامين لمؤسسات المياه ومدير عام الاستثمار والاستشاريين والاختصاصيين: كي نحقق هذا الهدف جمعنا 5 شركات استشارية لبنانية لاتمام الخطة الوطنية بفترة قصيرة”.

ودعت الوزارات والمؤسسات للمساعدة في تقديم المعلومات، واشارت الى انها ستعقد مؤتمرا آخر بعد 6 اشهر للاعلان عن الخطة المطلوبة.

واشارت بستاني الى “أن الوزارة ستضع الاولوية في المشاريع، وبعد 6 اشهر سنعلن عن المشاريع وكيفية تمويلها”.

وتحدثت عن تأثير النزوح السوري على خطط المياه والصرف الصحي التي اقرها مجلس الوزراء عام 2012، وقالت:”اليوم نحن نعمل على خارطة طريق عملية مع تحديد تواريخ تنفيذ المشاريع”.

واكدت “ان الوزارة ستعمل على التعامل بجدية مع الابار المخالفة بعد انتهاء مهلة التسوية”. وقالت:”ان هذا التحديث سيكون خطة عمل وطنية، ينتج عنها أولويات واضحة في مشاريع المياه والصرف الصحي والري والإدارة بهدف تحسين الخدمة للمواطنين، لكل المواطنين، وبكل المناطق اللبنانية”.
أضافت:”ان هذه الأولويات الوطنية ستشكل أساس عمل وزارتنا واساسا لتحديد المشاريع وخطط العمل”.

ولفتت الى “ان تحديث الاستراتيجية هو عمل مشترك بين الوزارة والمؤسسات ويتم بدعم من المجتمع الدولي”، شاكرة منظمة الـUNICEF التي أمنت تمويل هذه الخطة حتى نتمكن من إنهائها بفترة ستة أشهر إبتداء من اليوم.

وختمت بستاني، داعية الجميع الى “التعاون بما فيه خير ومصلحة المواطنين والمصلحة العامة”.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *