الإثنين , 13 مايو 2024

ساترفيلد زار باسيل ناقلا الجواب الاسرائيلي بشأن ترسيم الحدود البحرية والبرية وفقا للطرح اللبناني

استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل نائب مساعد وزير الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الادنى دايفيد ساترفيلد الذي غادر من دون تصريح.

وافادت الوكالة الوطنية للاعلام “ان ساترفيلد نقل للبنان الجواب الاسرائيلي وفقا للطرح اللبناني الدي تقدم به رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في موضوع المفاوضات في شأن ترسيم الحدود البحرية والبرية. والجو كان ايجابيا ولبنان تبلغ الموقف الاسرائيلي وفقا لطرحه حول هذا الموضوع”.

ومن المتوقع ان يتابع ساترفيلد جولاته بين لبنان و”اسرائيل” على الرغم من ان لا عوائق جوهرية امام تطبيق هذا الطرح ووضعه حيز التنفيذ. وقد بدأت مرحلةاللمسات النهائية على شكل المفاوضات ودور الاطراف المعنية بها وهي الامم المتحدة لبنان و”إسرائيل” في ظل مواكبة اميركية .

وعرض باسيل التطورات مع المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش، الذي ابلغه انه ذاهب الى نيويورك تمهيدا لاصدار قرار الامين العام للامم المتحدة حول القرار 1701، وتناول البحث شؤونا متعلقة بين لبنان والامم المتحدة.

واستقبل أيضا وفدا من أهالي الموقوفين اللبنانيين في دولة الامارات العربية المتحدة، شكروه على الجهود التي يبذلها لإطلاق أولادهم، وناشدوه الاستمرار في مساعيه مع دولة الامارات للافراج عنهم.

ومن زوار باسيل، فرقة كركلا الفنية برئاسة عبد الحليم كركلا، والتي ستقوم بجولة على الولايات المتحدة الاميركية لمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها، وأبلغت الفرقة باسيل أنها تلعب دورا الى جانب وزارة الخارجية لأنها تعكس الصورة الحضارية والجمالية للبنان في عالم الانتشار.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *