السبت , 18 مايو 2024

أبو الحسن: تلقينا وعدا بتمويل المشاريع الإنمائية للجبل من الكويت

عاد عضو “اللقاء الديموقراطي” النائب هادي أبو الحسن من الكويت فجر اليوم بعد زيارة دامت خمسة أيام ضمن وفد للحزب التقدمي الإشتراكي، ضمه ومفوض الحكومة لدى مجلس الإنماء والإعمار الدكتور وليد صافي ومسؤول مكتب التنمية في الحزب الدكتور وئام بو حمدان.
وشكر أبو الحسن في تصريح “دولة الكويت على مواقفها الحكيمة ودورها الداعم للبنان”، مؤكدا “أننا تلقينا وعدا من الصندوق العربي ومن الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية بتمويل عدد من المشاريع الإنمائية الملحة لمناطق الجبل والتي جرى البحث فيها مع عدد من المسؤولين الكويتيين، على أن يعلن عنها فور استكمال الإجراءات الرسمية الواجب تنفيذها على مستوى البلدين”.

ولفت الى انه نقل تحيات رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ورئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب تيمور جنبلاط الى المسؤولين الكويتيين، وثمن نتائج الزيارة “التي تعكس مدى اهتمام الكويت بشعب لبنان، ومدى وفاء قيادتها وحرصها على الوقوف الى جانبه ليس في المواقف السياسية فحسب، بل أيضا من خلال مواصلة الدعم الانمائي للمناطق اللبنانية على أكثر من صعيد”.

وكان الوفد التقى خلال الزيارة رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، وجرى البحث في كل القضايا المشتركة والتعاون المستمر لما فيه خير البلدين. كما التقى وكيل الديوان الأميري ومدير مكتب الأمير صباح الأحمد الصباح السيد احمد فهد الفهد، ومساعد وزير الخارجية خالد الجارلله.

وعقد الوفد سلسلة اجتماعات كان أولها مع المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية عبد الوهاب البدر ومستشارين من الصندوق، وتم البحث في المشاريع الإنمائية الملحة والضرورية لمناطق الجبل. وختام الزيارة كان لقاء مع المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي عبد اللطيف يوسف الحمد في حضور مستشار الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية الدكتور محمد الصادقي، حيث تم البحث في المشاريع الإنمائية الضرورية والملحة لمناطق الجبل.

والتقى الوفد أيضا مستشار الديوان الأميري رئيس هيئة المساعدات العالمية الدكتور عبدالله المعتوق، والقائمة بأعمال السفارة اللبنانية في الكويت نسرين أبو كرم.
كما عقد سلسلة لقاءات مع أفراد الجالية اللبنانية في الكويت.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *