الأحد , 14 يوليو 2024

تيمور جنبلاط استقبل في المختارة وفدا من البقاع وشخصيات ووفودا من مناطق مختلفة

استقبل تيمور جنبلاط ضمن نشاطه الأسبوعي في قصر المختارة اليوم، وفودا شعبية واهلية واجتماعية وروحية وتربوية وبلدية واختيارية وهيئات من المجتمع المدني وشخصيات وفاعليات ووجهاء ومدراء عامين ورؤساء مصالح وموظفين، في حضور وزير الدولة لشؤون حقوق الإنسان أيمن شقير، النواب: نعمة طعمة، اكرم شهيب، ايلي عون وعلاء الدين ترو، شقيقه أصلان وأمين السر العام في الحزب “التقدمي الاشتراكي” ظافر ناصر.

وحضر الى المختارة، وفد شعبي من البقاعين الشمالي والاوسط ومن مدينة بعلبك، ضم شخصيات من عائلات: شمص، المصري، علوه، عواد، عواضة، الحروك، رباح، صقر، زعيتر، مشيك، رمضان، حيدر، عبد الحميد، الديراني وشومان. والقيت باسم الوفد كلمات لكل من المخاتير: ساجع شومان، ظاهر الديراني، سليمان شمص، رئيس لجنة الاصلاح في البقاع الشيخ شفيق زعيتر، مالك رمضان، الشيخ سليمان شمص، رئيس قلم محكمة استئناف البقاع نواف مشيك، مديرة مركز الشؤون الاجتماعية في اللبوة سناء والفنان شوقي عواضة.

واكد الوفد البقاعي في بيان “مبايعة تيمور جنبلاط زعيما وطنيا عروبيا والولاء السياسي له، والوقوف الى جانبه في السراء والضراء، واستمرار العلاقة التاريخية مع دار المختارة المتمثلة اليوم بشخصه، وقد استطاع تجاوز حدود المناطق والطوائف وتشكيل حالة قيادية شبابية واعدة، تعطي الامل للبنان واللبنانيين بمستقبل افضل”.

وختم “نبارك لأنفسنا بهذه القيادة المميزة المقدامة، ولنا ملء الثقة بالحكمة الكبيرة التي تتحلى بها”.

كما استقبل وفدا مماثلا من اتحاد آل شعبان في شحيم، تحدث باسمه رئيس الاتحاد حاتم صعب، رئيس رابطة مخاتير الشوف محمد عبد الرحمن شعبان والمختاران علي عوض شعبان وايهاب يونس.

واجمعت الكلمات على “المباركة لتيمور جنبلاط وتجديدعهد الوفاء والولاء له، واستمرار الايمان بخطه السياسي والعروبي، الذي يشكل الضمانة لابناء الشوف والوطن”.

والتقى وفدا كبيرا من عائلة سري الدين في بزبدين – المتن، في حضور مفوض الداخلية في “الاشتراكي” هادي ابو الحسن، والقى كلمة الوفد الشيخ ماجد سري الدين، فقال: “نعلن أننا معك في هذه المسيرة، التي سطرت صفحات مشرقة ومواقف عز وعنفوان، واذ تتولى مقاليدها اليوم، نتمنى لك طريقا مكللة بالتوفيق والنجاح، وما حملكم لراية فلسطين، إلا للتدليل على انكم ستكونون من الرجال السياسيين الكبار والوطنيين، ونأمل أن تجتمع على يدكم جميع الطوائف والعائلات الروحية في لبنان”.

بدوره، قال رئيس لجنة الاغتراب في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز الشيخ كميل سري الدين: “كما عاهدنا اسلافكم، جئنا نعلن عهدنا وولاءنا لكم ووقوفنا مع مسيرتكم الوطنية، بيقيننا انها في الايدي الامينة”، كما اعلن الشيخ محمد سري الدين “الوقوف الى جانب تيمور جنبلاط على النهج الذي رسمه حفاظا على لبنان”.

والتقى وفد “اللقاء التقدمي للاساتذة الجامعيين” ضم عمداء ومدراء الفروع والاساتذة من كافة الفروع والاختصاصات وممثلي مجلس الجامعة والهيئة التنفيذية لروابط الاساتذة ومجالس الكليات.

وألقى الدكتور وليد صافي كلمة عن “رؤية اللقاء الاصلاحية لجامعة تحاكي العصر في القرن ال 21 من اجل تطويرها والسعي الى تبنيها من قبل مجلس الجامعة”، وتمنى عميد معهد الفنون الجميلة الدكتور محمد الحاج “استمرار عينه الساهرة على الجامعة بما تمثل من مركز للنخب وتخريجها، ومن اجل تحسين ادائها لكي تصبح الاولى في لبنان والمنطقة”.

ثم التقى وفدا من جامعة سيدة اللويزةNDU فرع دير القمر، برئاسة الاب حنا الطيار، ضم أعضاء من الادارة وطلابا، وبارك الطيار في كلمته لأنفسنا وللبنان ب”خيار تولي تيمور جنبلاط القيادة السياسية، ولا سيما في الجبل الذي يشهد على الثوابت، التي انطلقت على اساسها الجامعة، ومنها التأكيد على التعايش بين الدروز والمسيحيين، وتثبيت ابناء المنطقة في ارضهم، ولا سيما الطلاب منعا للهجرة، والحفاظ على خصوصيات المنطقة ومكوناتها”، وقدم له صورة تذكارية له بريشة الفنان مأمون النجار.

ومن زوار المختارة: وفد بلدة المطلة- الشوف، مختار بلدة الجليلية سمعان عيد، رعية مار جرجس والاهالي، وقدم له دعوة الى العشاء الخيري السنوي لرعية مار جرجس المطلة في 28 الجاري.

وفد من عائلة حلاوي في الباروك، ضم فاعليات ووجهاء، وفد درزي مشترك من عدد من المناطق ضم مشايخ وفاعليات، وفد مشترك من عائلات بعقلين وعدد من القرى، وفد من الهيئة الادارية لرابطة اصدقاء الجامعة اللبنانية فرع عاليه، وفد من عائلة جديداني في كفرقوق، وفد من الجمعية الخيرية في معاصر الشوف، وفد ضم جمعية “لنا”، اعضاء لجنة “الجبل مارثون”، نادي “الفنون القتالية والاصدقاء”، سفير “دعم الشباب الفلسطيني” بهاء الزغير ابو الحسن، وفد من بلدية بريح، وفد جمعية “غرين اورينت”، الذي طلب منه رعاية نشاط “رحلة المشي السنوية التاسعة “ع دروبنا” في 23 من الجاري”.

وعرض تيمور جنبلاط مع مجالس بلدية وجمعيات اهلية واندية مواضيع متعلقة بالمطالب الخدماتية والانمائية والحياتية، وتلقى سلسلة من الدعوات والمراجعات من مواطنين

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *