الخميس , 9 مايو 2024

سامي الجميل عرض مع نواب في الدوما ملف النازحين ووضع خطة سريعة وواضحة لعودتهم

يواصل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل لقاءاته في العاصمة الروسية موسكو التي يزورها تلبية لدعوة رسمية.

وعقد الجميل اليوم لقاء في الدوما، مبنى البرلمان الروسي، مع عدد من النواب، في حضور الوزير السابق آلان حكيم وعضوي المكتب السياسي الكتائبي سيرج داغر وفادي عردو.

وأوضح بيان للكتائب، أن الجميل “شرح للنواب في الدوما، الدور الذي تلعبه المعارضة في “الحفاظ على سيادة لبنان وفي الجهد الذي تبذله لإطلاق ورشة إصلاحية في مواجهة الممارسات التي تقوم بها السلطة القائمة”.

ولفت البيان الى أن “المحادثات بين الجميل والنواب الروس تركزت على ملف النازحين وضرورة وضع خطة سريعة وواضحة لعودتهم في اسرع وقت الى بلادهم. وقد اكد رئيس الكتائب للنواب الحاضرين أهمية أن تلعب روسيا دور الوسيط بين لبنان والأطراف في سوريا حفاظا على حياد لبنان الرسمي تجاه الأزمة السورية”.

وأشار الى أن “الممثل الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لشؤون دول الشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف كان اكد لرئيس الكتائب الذي التقاه على مدى ساعتين ونصف الساعة، استعداد روسيا لتأدية دور تنسيقي بين النظام السوري والفصائل المعارضة لإعادة النازحين السوريين من لبنان إلى بلادهم”.

ولبى رئيس الكتائب والوفد المرافق دعوة السفير اللبناني في موسكو شوقي بو نصار الى مأدبة عشاء أقامها على شرفه، حضرها السفراء العرب في موسكو.

وشرح الجميل للحاضرين الوضع القائم في لبنان والمساعي التي تقوم بها المعارضة على مختلف الصعد ل”تصحيح النهج القائم”.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *