الإثنين , 20 مايو 2024

الصراف خلال تفقده معسكر التدريب في صور مع السفير الإيطالي: نحن ضد أي خرق للسيادة اللبنانية وضد اي إعتداء عليها وسنكون له بالمرصاد

تفقد وزير الدفاع يعقوب الصراف والسفير الإيطالي ماسيمو ماروتي مركز البعثة العسكرية الإيطالية الثنائية الواقعة ما بين بلدتي الشعيتية والسماعية شرق صور، حيث تتم هناك مختلف الدورات التدريبية لصالح وحدات الجيش، في حضور حشد من الضباط الكبار في الجيش اللبناني والقوة الايطالية.

بعد جلسات ولقاءات ما بين الوزير الصراف والسفير ماروتي والضباط، أشار وزير الدفاع الى “ان زيارته هي لشكر إيطاليا لمساهمتها في إنشاء مدرسة تدريب الضباط والرتباء والأفراد في الجيش اللبناني”.

واضاف: “زيارتي لشكر إيطاليا ليس فقط لمساهمتها في القوة الدولية، بل لمساهمتها ايضا في دعم الجيش اللبناني، الذي يقوم بحماية امن وإستقرار الوطن وحمايته، وكل الأخطار في وجه كل الأعداء وخصوصا إسرائيل، لافتا الى ان هذه “التدريبات سوف تساعد الجيش ان يكون حاضرا في معالجة اي مشكل بعد تحرير لبنان من الإرهاب ( تجمعات النازحين السوريين ) التي يجب معالجتها سياسيا للعودة الى بلادهم”.

وأمل “ان يدوم هذا المشروع، ويتطور حتى يرتفع مستوى جيشنا الى مستوى الجيوش العظمى، مشيرا “الى ان هذا الجيش يعتبر من اهم الجيوش في العالم والقلائل الذين هم على تماس مع المواطنين “.

وفي الختام، قال:” زيارتي فقط لمدرسة التدريب، لكننا كحكومة نحن ضد اي خرق للسيادة اللبنانية، وضد اي إعتداء عليها وسنكون بالمرصاد لها، وان هذا التدريب هو لحماية ارضنا”.

بعدها، إنتقل الصراف وماروتي الى مقر الوحدة الإيطالية في شمع.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *