الإثنين , 20 مايو 2024

المستقبل تقدم بإخبار أمام النيابة العامة التمييزية ضد النائب السابق في مجلس الشعب السوري أحمد شلاش بجرم المس بالسيادة اللبنانية

تقدم المحاميان محمد جعفيل وفراس الشيخ من فرع المحامين في قطاع المهن الحرة في “تيار المستقبل”، صباح اليوم، بإخبار أمام النيابة العامة التمييزية، ضد النائب السابق في مجلس الشعب السوري أحمد شلاش، وكل من يظهره التحقيق فاعلا أو متدخلا او محرضا، بجرم اثارة الفتنة والمس بالسيادة اللبنانية والتهديد المباشر سندا للمادتين 317 و578 من قانون العقوبات اللبناني.

وجاء الإخبار ضد شلاش على خلفية ما ينشر على حساب باسمه، على موقع “تويتر”، من تهديدات واثارة للفتن، والاساءة الى الشعب اللبناني وقيادته السياسية، والتي كان آخرها توجيه تهديد واضح وصريح الى مدينة طرابلس وأهلها حيث ورد بتاريخ 5/10/2017 على حسابه ما حرفيته: “من نزع اسم القائد الخالد حافظ الأسد عن مستديرة طرابلس سيلقى ردا قاسيا وقاسيا جدا. سنهدم طرابلس على رؤوس من فيها ان لم يتراجعوا.” كما ورد أيضا: “التحذير الاخير لمرتزقة طرابلس اللبنانية مرتزقة آل سعود”.

وطالب المحاميان جعفيل والشيخ سندا للمادتين 25 و26 احالة الاخبار للمرجع المختص لإجراء التحقيقات اللازمة مع المدعي عليه، ومن يظهره التحقيق كلا وفق مسؤوليته، تمهيدا لتوقيفه واحالته الى القضاء الجزائي المختص لمحاكمته وادانته.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *