الإثنين , 3 يونيو 2024
أخبار عاجلة

رأس بعلبك احتفلت بنصر فجر الجرود برعاية وزارة السياحة

نظمت بلدية رأس بعلبك حفلا فنيا بعنوان: “مهرجان فجر الجرود”، برعاية وزارة السياحة، في الساحة الخارجية لكنيسة سيدة رأس بعلبك، في حضور قائد الجيش العماد جوزيف عون ممثلا بقائد عملية فجر الجرود العميد فادي داوود، النائب السابق سعود روفايل، رؤساء بلديات، مخاتير، رجال دين وممثلين عن الأحزاب السياسية والجمعيات الكشفية وحشد كبير من اهالي البلدة والجوار.

بداية النشيد الوطني ثم الوقوف دقيقة صمت عن أرواح شهداء الجيش اللبناني، بعدها ألقى رئيس المجلس البلدي العميد المتقاعد دريد رحال كلمة قال فيها: “باسم رأس بعلبك أوجه تحية العز والفخر لفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، القائد الأعلى للقوات المسلحة متمنين لهذا العهد الأمن والازدهار، كما أوجه التحية لدولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الدين الحريري الذي زار رأس بعلبك خلال المعركة حيث جال في جرودها وتلالها، مستطلعا ميدانيا على سير المعركة”.

وتابع: “نحيي الجيش اللبناني الباسل منبع الرجولة الواحد الموحد الذي سطر ملاحم البطولة على قممنا ودمر أسطورة داعش خلال أيام لا تتجاوز عدد أصابع اليد”، مضيفا: “من هنا، من هذه الساحة انطلقت منها شرارة التحرير، ونهنئ قيادة الجيش ممثلة بالقائد العماد المغوار جوزيف عون على الإنتصار والتحرير، كما ننحني اجلالا أمام كوكبة الشهداء الذين رووا بدمائهم هذه الأرض من أجل تحريرها”.

وختاما، أهدى رحال المهرجان لشهداء الجيش ولاسيما الذين سقطوا على أرض رأس بعلبك وهم 22 شهيدا وعلى رأسهم الشهيد النقيب المجوقل أحمد طبيخ.

ومن ثم أحيا المهرجان الشاعر الكبير نزار فرنسيس الذي ألقى قصائد تمدح ببطولات الجيش، وأيضا شمس الأغنية اللبنانية الفنانة نجوى كرم الذي خرق صدى صوتها الجرود المحررة وهي تغني للجيش بالروح بالدم، وشارك بالموال الفنان عاصي البيطار والمطرب إيلي كلاس وفرقة هياكل بعلبك للفنون الشعبية.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *