الجمعة , 17 مايو 2024

الحريري خلال توزيع شهادات صيف الابتكار: مهمتي القيام بكل ما يمكن لاحداث التغييرات في التشريعات

رعى رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم في السرايا الحكومية حفل توزيع الشهادات على طلاب شاركوا في مشروع “صيف الابتكار لعام 2017″، الذي كانت اطلقته رئاسة مجلس الوزراء هذا الصيف، بهدف اعطاء دفع لمواهب الشباب في مجالات الابتكار والتكنولوجيا والابداع والادارة والاعمال.

حضر الحفل الوزيران جمال الجراح وغطاس الخوري، والامين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل وعدد من القيمين على المشروع.

في مستهل الحفل تحدثت رئيسة وحدة بيئة الاعمال والابتكار في رئاسة مجلس الوزراء ياسمينا خوري وشرحت اهداف المشروع والمراحل التي مر بها، والنتائج التي اسفر عنها. كما تم عرض فيلم وثائقي للمناسبة.

بعد ذلك تحدث الرئيس الحريري فقال: “أود أن أرحب بكم ترحيبا حارا وقد حضرتم من كل أنحاء لبنان، ويسرني أن استضيفكم في السرايا الكبيرة التي تملؤونها بإبداع شباب اليوم. ولدى مشاهدة الفيلم الوثائقي شعرت بحيوية كبيرة حيال كل ما تتضمنه هذه المبادرة وحيال الافكار التي يعمل الشباب على تطبيقها”.

أضاف: “أشكركم على كل ما تقومون به، وساستمر في تشجيعكم ودعم كل الخطوات التي تقومون بها. لقد شارك في هذه المبادرة 2200 متدربا، وهذا الامر شجعنا على انجاز المزيد وعلى الايمان نظرا لما حققه هذا المشروع المتواصل. ويجب الاستمرار في تقويته والقيام بكل ما يلزم لتشجيعه ونجاحه”.

وتابع: “هنا اود ان اشكر وزارة الاتصالات على الجهود الكبيرة التي بذلتها في هذا الاطار، وانا اعلم انها في صدد القيام بخطوات اخرى لاستكمال ما بدات به. ونحن نعمل على اعداد تشريعات جديدة، وتعديل بعض القوانين المتعلقة بالمشاريع الناشئة وكل ما من شأنه تسهيل عملكم كشركات للمضي قدما. وعندما ننظر الى بعض تشريعاتنا ونرى انها تعود الى الخمسينيات والاربعينات ونحن اليوم في العام 2017 نرى ان ذلك لم يعد مقبولا، ومهمتي هي القيام بكل ما يمكن لاحداث التغييرات التي ترغبون برؤيتها في هذه التشريعات”

وقال: “اما في ما يتعلق بالبنى التحتية، فان وزارة الاتصالات تبذل جهدا كبيرا وستستمر في ذلك. وانا ساتابع هذه الموضوع عن كثب. وكما فهمت من الوزير الجراح فاننا توصلنا الى اتفاق مع قبرص يقضي بزيادة قدراتنا من 60 جيغابايت الى 650 من دون ان يترتب علينا أعباء مالية، مع العلم ان ال60 جيغابايت التي كنا نحصل عليها، كانت تكلف الخزينة اموالا طائلة، وهذا يظهر ان المفاوض الجيد يمكنه ان يتوصل الى صفقات جيدة. كذلك فاننا نعمل على إنشاء وحدة لدعم الأعمال في “إيدال”، وتعزيز برنامجها لتشجيع الصادرات”.

وختم: “أود ان أشكر كل من ساهم في انجاح “صيف من الابتكار” وجميع المشاركين، كما اشكر المتدربين الذين أمضوا معظم فصل الصيف وراء أجهزة الكمبيوتر في السرايا الكبيرة، ونأمل في أن تكون التجربة مثمرة. وكتعبير عن تقديرنا نقدم لكم هذه الشهادات”.

وفي الختام وزعت الشهادات على عدد من الطلاب المشاركين.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *