الثلاثاء , 21 مايو 2024

‏#سامي_الجميّل لوزراء التيار والقوات: إذا كان لديكم ذرة من الكرامة يحق لنا الحصول على أجوبة بشأن المخطوفين في السجون السورية

قال رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل في ذكرى اختطاف عضو المكتب السياسي في الحزب بطرس خوند: “إننا مستعدون للانتظار 25 سنة جديدة لمعرفة مصير مفقودينا ومن لديه شهداء عليه ان يعرف قيمة شهدائنا. وعلى من خاض حربا ليسترد شهدائه ومفقوديه ان يعرف قيمة شهدائنا أيضا.

أضاف: “بطرس اختطف وضحى ليبني دولة وليحافظ عليها، ولولاه وامثاله لما كنتم موجودين في دولة اسمها لبنان، فاحترموه واحترموا المقاومة التي تخرج منها”.

وتابع: “كلبنانيين فقدنا شخصا كان يدافع عن بلده، عائلته فقدته ورفاقه وجيرانه ايضا، وكلنا اشتقنا له، لماذا في لبنان أناس أهم من آخرين؟ لماذا هناك مقاومة تدافع عن لبنان ومقاومة درجة ثانية؟ لماذا لا تنظر الدولة الى هؤلاء الشهداء بينما هي مستعدة للتفاوض مع ارهابيين وإخراجهم بباصات مكيفة؟”.

وخاطب الجميل الوزراء الذين زاروا سوريا مؤخرا، قائلا: “نريد ان نسألهم اذا كانوا يهتمون بمواطنين لبنانيين نشك بأنهم في سجون النظام السوري؟”، وقال: “إنتم تفتحون علاقات وتقومون بزيارات وتنسقون وتفاوضون، ألا تعلمون ان اكثر من 300 لبناني موجودون في السجون السورية؟”.

وطالب وزراء “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية” بإعطاء أجوبة لهذه الأسئلة قائلا: “إذا كان لديكم ذرة من الكرامة يحق لنا الحصول على أجوبة بشأن المخطوفين في السجون السورية”

وقال: “لقد علمتنا مدرسة بيار الجميل ان نتمسك بثوابتنا وألا نساوم على كرامة الشعب اللبناني وحقوقه”.

 

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *