السبت , 18 مايو 2024

كرامي: الجيش يعرف عبر قيادته في ارض المعركة كيف يحمي البلد من التطرف والارهاب

أقام فرع جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في الشمال عشاء تكريميا لطلاب مدارسها في طرابلس والبداوي برعاية الوزير السابق فيصل عمر كرامي وحضوره وحضور نائب رئيس الجمعية الشيخ عبد الرحمن عماش، مدير فرع الشمال طه ناجي وممثلين عن رؤساء سابقين ووزراء ونواب سابقين وقيادات عسكرية وفاعليات.

بعد النشيد الوطني، قال ناجي:”أرفع تهنئة من القلب لكل الاداريين والمعلمين في مدارس المشاريع الذين يعطون من القلب ويبذلون من نفيس العمر لنذوق معهم لذة النجاح ونفرح جميعا بلحظات الحصاد”، تلاه كرامي قائلا:”ما بين تيار الكرامة وجمعية المشاريع عميق وكبير وكثير، فبيننا هموم واحدة وآمال واحدة والأهم اننا نتشاطر معا الايمان بالعلم في مواجهة الجهل، نحن في تيار الكرامة ننطلق من عروبتنا والبوصلة هي فلسطين قضيتنا وقضية كل العرب والمسلمين”.

تابع:”انتم في جمعية المشاريع تنطلقون من اسلامكم وبوصلتكم القدس، اي ارضنا المقدسة وحيث كرامتنا تستباح كل يوم ولا غرابة ان نلتقي، كل من موقعه، وان تكون دروبنا مشتركة واهدافنا واحدة. ولا شك اننا نمر في زمن عربي عصيب، ولكن لا مفر من الصمود والمواجهة متسلحين بعروبتنا واسلامنا السمح والمعتدل، ومراهنين على جيل يخرج من كل هذا الركام، ويؤسس اولويات قائمة على المصلحة الحقيقية للمجتمع وللوطن، ولا توجد مصلحة حقيقية خارج مفاهيم الخير والعدالة”.

واضاف:”الوضع المعيشي الضاغط الذي نعيشه ليس بسبب الوضع الاقتصادي المتردي عموما في كل لبنان فقط، وانما بسبب تمادي القابضين على السلطة والطامحين الى السلطة في آن، وفي التعامل مع طرابلس وكأنها صندوقة انتخابات وان البشر فيها هم مجرد اصوات على لوائح الشطب”.

وحيا الجيش الوطني قائلا:”شهد لبنان خلال الاسبوعين الماضيين عملية عسكرية خطيرة ودقيقة في جرود عرسال، وانتهت بتحرير هذه الجرود من القوى المسلحة المتطرفة غير اللبنانية التي حولت عرسال على مدى 3 سنوات الى ساحة للاستثمار السياسي والأمني، وكلنا يدرك بأن الجيش يستعد في الايام المقبلة لاستكمال المرحلة الثانية من هذه العملية وتحرير جرود رأس بعلبك والقاع من التطرف والارهاب”، لافتا الى “ان الجيش عبر قيادته والقادة الميدانيين في ارض المعركة هو الذي يعرف كيف يتعامل ويتصرف في ادارة هذه المعركة”.

وختم:”اكرر التأكيد على ان هذا الجيش هو المؤسسة الضامنة للعيش المشترك والحفاظ على البلد وامن الوطن والمواطنين”.

ثم سلم الخريجون درع شكر وتقدير لكرامي الذي سلمهم بدوره مع عدنان طرابلسي و طه ناجي أوسمة تقدير.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *