السبت , 20 أبريل 2024

أرشيف يوم: 14 ديسمبر، 2019

إقفال شارع رياض الصلح في صيدا

أقفل محتجون شارع رياض الصلح في صيدا، قرب مسجد الزعتري، بحاويات النفايات، تضامنا مع المحتجين في بيروت، فيما وجهت دعوات عبر “مواقع التواصل الاجتماعي”، إلى التجمع في ساحة الاعتصام عند تقاطع ايليا في المدينة.

أكمل القراءة »

تحطيم واجهات محلات في وسط بيروت وأصحابها يطالبون بحمايتها

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” أن متظاهرين حطموا واجهات عدد من المحلات في شارعي الأوروغواي وفوش في وسط بيروت. وقد حضر إلى المكان أصحاب عدد من المحلات في الشارعين، وناشدوا القوى الأمنية العمل على حماية ممتلكاتهم وأرزاقهم.

أكمل القراءة »

الترياقي: لحماية المنتفضين وكذلك حماية الانتفاضة من الاختراق

تمنى رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي عبد اللطيف الترياقي، في بيان، حماية “الشباب المسالم في الانتفاضة”، مطالبا في الوقت نفسه “الشباب المنتفض في كل الساحات، بحماية الانتفاضة من الاختراق، خاصة وأنها تحقق يوميا انتصارات على طريق تحقيق مطالبها”.

أكمل القراءة »

نقل عنصرين من مكافحة الشغب إلى المستشفى

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام”، ان عناصر الدفاع المدني نقلوا منذ حوالي الساعة، عنصرين من قوة مكافحة الشغب إلى المستشفى، للمعالجة بعد اصابتهما برشق من الحجارة، في المواجهات على جسر الرينغ. وقد أكدت المديرية العامة للدفاع المدني أن عناصر الدفاع المدني نقلوا “مصابين” إلى مستشفى حداد- الوردية.

أكمل القراءة »

وزير المالية: التصريح المنسوب لي حول المصارف مختلق بالكامل

كتب وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل، تغريدة عبر “تويتر” قال فيها: “ما يتم تداوله على أنه تصريح لي نسب إلى موقع قناة المنار حول المصارف، مختلق بالكامل ولا أساس له، وهو بالتأكيد لم يصدر عني، ولم يرد على موقع المنار أساسا، وبالتالي فإنه يندرج في إطار الأخبار المزيفة. اقتضى التوضيح”.

أكمل القراءة »

محامي باسيل ينفي: لا علاقة تجارية أو مالية بالمدعو صعب

أصدر الوكيل القانوني لوزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل، المحامي ماجد البويز، بيانا لفت في مستهله إلى أنه “يتم التداول على وسائل التواصل الاجتماعي بخبر كاذب، مفاده أن هناك حسابات مصرفية وشركات تجارية عائدة للوزير باسيل بإسم المدعو طوني صعب/ البتروني، والمدرج اسمه على لائحة العقوبات الأميركية”. أضاف: “هذا الخبر هو مفبرك وعار عن الصحة كالعادة، بدليل …

أكمل القراءة »

جثة امرأة في كوثرية السياد

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام”، بالعثور بعد ظهر اليوم، على جثة امرأة مجهولة الهوية في محلة جبل صعب في بلدة كوثرية السياد. وتعمل دوريات من مختلف الأجهزة الأمنية على التحقيق في الحادثة، ويرجح أن تكون الوفاة حصلت منذ يومين.

أكمل القراءة »

اتحاد النقابات الزراعية حدد سعر الحليب

أعلن امين عام العلاقات العامة في اتحاد النقابات الزراعية في بيان، انه “برعاية واهتمام وزير الزراعة الدكتور حسن اللقيس جرى الاتفاق بين معامل ومصانع الألبان والاجبان وتعاونيات انتاج الحليب والنقابات المعنية ومنتجي الحليب في لبنان على تحديد سعر الحليب النهائي وتسليمه للمعمل بالسعر الآتي: كيلو الحليب في المعمل 1100 ليرة لبنانية ليتر الحليب في المعمل 1130 ليرة لبنانية”.

أكمل القراءة »

جمالي: لزيادة موازنة وزارة الشؤون لتمويل دعم العائلات الاكثر فقرا

أشارت النائبة ديما جمالي، في بيان، الى انها “اقترحت خلال جلسات لجنة المال والموازنة لمناقشة الموازنة العامة، أنه بعد تحقيق وفر قد يتعدى 700 مليار ليرة لبنانية بفعل المراجعة الدقيقة للموازنة المحالة من الحكومة بغية تخفيض النفقات الى حدها الادنى، ان يتم زيادة موازنة وزارة الشؤون الاجتماعية 150 مليار ليرة لبنانية من هذا الوفر لتمويل دعم العائلات الاكثر فقرا خلال …

أكمل القراءة »