السبت , 27 أبريل 2024

أرشيف يوم: 8 أكتوبر، 2019

طرابلسي يسأل: “إلى متى؟”

غرد النائب عدنان طرابلسي عبر حسابه على “تويتر”، قائلا: “رغم ما نشهده من وضع متأزم اقتصادي ومالي واجتماعي، واضطراب في عدد كبير من القطاعات، نجد أن أداء السلطة التنفيذية يراوح مكانه بنفس النموذج الاقتصادي القديم الفاشل، والمعالجات لا ترقى إلى مستوى الإصلاح الجدي، وسياسة الهروب إلى الأمام والترويج للتقشف والضرائب ما زالت قائمة! إلى متى؟”.

أكمل القراءة »

ميقاتي: كل التقدير للامارات

غرد الرئيس نجيب ميقاتي عبر ” ويتر”، فقال: “كل التقدير للامارات العربية المتحدة على قرار رفع الحظر عن سفر رعاياها الى لبنان، وأملنا ان يستفيد لبنان من هذا الجو العربي الداعم لاجراء اصلاحات حقيقية تعزز الاقتصاد اللبناني وتقوي دعائمه، وهذا ما يساعد فعليا على عودة بلدنا للقيام بدوره الرائد في المنطقة والعالم”.

أكمل القراءة »

حاصباني: لخصخصة بعض المؤسسات العامة

أشار نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني الى أن “هناك أكثر من 90 مؤسسة عامة، وفي كل منها بمعدل 4 إلى 5 أعضاء في مجلس الإدارة أي حوالى 450 شخصا يتوظفون في مراكز شرفية وتنفيعات سياسية، أضف إلى الجسم الإداري لكل مؤسسة أي نحن أمام جيش من الموظفين في مؤسسة لا تتدخل الحكومة في ادارتها، ولها استقلالية مادية ايضا، وقال …

أكمل القراءة »

بطيش: اعود من ابو ظبي اكثر تفاؤلا بمستقبل لبنان

غرد وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش عبر حسابه على “تويتر”، قائلا: “اعود من ابو ظبي اكثر تفاؤلا بمستقبل لبنان وأكثر ثقة بان لهذا البلد أصدقاء وأخوة حقيقيون. عودة الاشقاء الاماراتيين اول الغيث، وسيكون للزيارة ما يليها”.

أكمل القراءة »

إصابة شخصين خلال إشكال في صور

افادت الوكالة الوطنية للاعلام بأن أشكالا بين عدد من الشبان في منطقة البص – صور ادى الى اصابة كل من شبلي جهاد حويلا وعلاء حسان حجازي، وادخلا الى احد مستشفيات المنطقة للمعالجة وقد حضرت القوى الأمنية وفتحت تحقيقا لمعرفة تفاصيل الحادث وإجراء المقتضى.

أكمل القراءة »

جريصاتي تابع قضية قطع اشجار الشوح والمدعي العام البيئي أمر بفتح تحقيق

تابع وزير البيئة فادي جريصاتي قضية قطع أشجار من الشوح في خراج بلدة القبيات، وكلف العميد المتقاعد ايلي ابو جودة التواصل مع المدعي العام البيئي في منطقة الشمال القاضي غسان باسيل الذي أمر بفتح تحقيق لمعرفة هوية الفاعلين بهدف الادعاء عليهم وملاحقتهم قانونيا. وعلى الفور، توجهت دورية من مخفر القبيات الى المنطقة، حيث ضبطت الى جانب الطريق المؤدي الى فنيدق …

أكمل القراءة »

مراد: ‏تحل ذكرى حرب تشرين 1973 والأمة تعاني الانقسام

غرد النائب عبد الرحيم مراد عبر حسابه على موقع “تويتر”، قائلا: “‏تحل ذكرى حرب تشرين 1973 والأمة تعاني الانقسام والتشرذم وتتجاذبها القوى العظمى في محاولة لطمس المحطات المضيئة في تاريخنا ‏لتأخذ العبر من نصر تشرين الذي صنعته الارادة الموحدة للعرب وقادته سوريا ومصر بصلابة وبسالة جيشهما، اللذين نوجه لهما تحية الفخر والعز والخلود للشهداء”.

أكمل القراءة »

قائد الجيش: المؤسسة العسكرية هي منكم وإليكم

استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة أمين عام كتلة “التنمية والتحرير” النائب أنور الخليل يرافقه وفد من منطقة حاصبيا ضمّ راعي أبرشية صور للموارنة المطران شكر الله نبيل الحاج وعدد من أعضاء المجلس المذهبي الدرزي ورؤساء بلديات واتحادات بلديات وعدد من رجال الدين من جميع الطوائف. ومما قاله الخليل: “جئنا لنؤكد وقوفنا إلى جانب مؤسسة الجيش …

أكمل القراءة »