الأربعاء , 24 أبريل 2024

الشيخ ابو سعيد الصايغ: تلقينا اتصالا من جنبلاط درءا للفتنة

صدر عن المرجع الروحي الشيخ أبو سعيد أنور الصايغ البيان التالي: “سلام على من اتّبعَ الحق والهدى وسلك درب المشايخ المتقدمين ونجى، وكان إذ كان الصدق أوّل شروط التوحيد وأوّل أركان الايمان وأقوم مسالك النجاة.
لقد صدر عن أوساط حزبية أنّ المرجع الشيخ الجليل أنور الصايغ قام بالاتصال بالاستاذ وليد بيك جنبلاط عقب الكلام الصادر عن الأخير بحق الشيخ الجليل المقدام المتعالي عن صغائر الضغائن والفتن أنور الصايغ. يهمنا التأكيد أن الأستاذ وليد جنبلاط سعى عبر وسطاء للاتصال بِنَا للاعتذار، ونزولاً عند أصول التوحيد واحتراماً لمبدأ حفظ الاخوان، وتواضعاً منا، قبلنا بتلقّي الاتصال من جنبلاط.
يهمنا التأكيد أنّ الحرص على لمّ الشمل والوفاق والتلاقي لا يكون بإلقاء النعوت والأوصاف بحق الاصفياء الاتقياء والمشايخ الأبدال أهل التوحيد والرشاد، بل يكون باحترام المنازل والاقدار والوقوف عند خاطر العقّال الأخيار. نتمنى على أهلنا وإخواننا ضرورة التقيّد بتدابير السلامة والوقاية من فيروس كورونا، ولكننا نؤكد أيضاً ضرورة التوكّل بعد الإعقال والتعقّل بأنّه لا يصيبنا إلاّ ما قدّر الله لنا، فهو الخالق الرازق الفاتق الحامي الذي لا تحدّه الكلمات المتعالي عن كل الصفات المنزّه عن شكّ المشركين وكيد الكائدين”.

عن Editor1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *