الخميس , 28 مارس 2024

الجميل أعلن مقاطعة الجلسة التشريعية: الاولوية اليوم للتكليف وتشكيل حكومة حيادية

أعلن النائب سامي الجميل مقاطعة كتلة نواب الكتائب الجلسة التشريعية غدا الثلثاء. وقال في بث مباشر عبر صفحته على “فيسبوك”: “تبلغنا اليوم ان جلسة مجلس النواب غدا لن تكون علنية كما انها ستكون سرية، اي انه لن يكون بمقدور الاعلام حضورها. كما اننا تبلغنا انه لن تكون لدينا القدرة على الكلام “.

أضاف: “ممنوع علينا ان نتكلم بما يطالب به اللبنانيون لا سيما ضرورة اجراء الواجبات الدستورية بتكليف رئيس حكومة جديد، ونحن نريده حياديا لتشكيل حكومة حيادية، وهو مطلب اساسي يطالب به كل اللبنانيين”.

وتابع: “تبلغنا ان جدول أعمال الجلسة لا يشمل أي قانون مما يطالب به اللبنانيون على سبيل المثال: قانون استقلالية القضاء، استعادة الأموال المنهوبة الذي تقدمنا به، رفع السرية المصرفية الذي تقدمنا به نحن أيضا، كذلك قانون تقصير ولاية مجلس النواب الذي تقدمنا به، قانون الغاء معاشات النواب السابقين الذي تقدمنا يه وقانون التصويت الالكتروني الذي تقدمنا به لتأمين الشفافية لكي تعرف الناس ماذا يحصل في الجلسات ومن صوت على القانون”. وأشار الى ان “أيا من هذه القوانين الإصلاحية غير موجود على جدول الأعمال”.

وذكر الجميل الجميع بأن “الاولوية اليوم للتكليف ولأن يزور النواب بعبدا ويجروا الاستشارات”، لافتا الى ان “المسؤولية تقع على رئيس الجمهورية الذي عليه الكف عن التأخر في الدعوة للاستشارات ودعوتنا لتكليف رئيس حكومة جديد”.

وقال: “بناء على كل هذه المعطيات وتجاوبا مع مطلب الشباب الموجودين على الأرض، نعلن مقاطعة جلسة مجلس النواب غدا”.

عن Editor2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *