الجمعة , 19 أبريل 2024

الأحرار: الأولوية لمكافحة الفساد ومحاكمة المفسدين

عقد المجلس الأعلى لـ “حزب الوطنيين الأحرار”، في “البيت المركزي” للحزب في السوديكو، اجتماعه الأسبوعي برئاسة دوري شمعون. وأسف البيان للمقابلة التلفزيونية الاخيرة لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ورأى فيها “نقيضا لما كنا نأمل من تجاوب مع مطالب الشعب”… وبخاصة لناحية “الاسراع في الاستشارات النيابية الملزمة”.

وأضاف أن “الإصرار على صم الاذان عن المطالبة بحكومة اختصاصيين مستقلين يدفع بالبلاد نحو انهيارات اقتصادية ومالية واجتماعية، والى فتن أمنية وخيمة العواقب”.

وشدد الحزب على “أولوية مكافحة الفساد ومحاكمة المفسدين والذي يقتضي وجود سلطة قضائية مستقلة، على ان ترفع يد السياسيين عنها، كما ويتبنى الحزب حرفيا ما تضمنه البيان الصادر بتاريخ 11 / 11 / 2019، عن مجلس القضاء الاعلى، لجهة وجوب تعديل نص المادة الخامسة من قانون القضاء العدلي، حيث مع هذا التعديل يعطى مجلس القضاء الاعلى إجراء المناقلات والتشكيلات القضائية من دون الحاجة إلى إستصدار مرسوم من السلطة التنفيذية”.

وكذلك طلب الحزب من السلطة التشريعية، “إقرار قانون متكامل يؤمن استقلالية القضاء، لأن لا دولة فاعلة وعادلة إلا في وجود قضاء حر مستقل وحازم”.

وطلب الحزب من المحامين “المشاركة في انتخابات نقابة المحامين المقبلة”… وأهاب بالمؤسسة العسكرية، “التشدد في المحافظة على المناقبية العسكرية”.

عن Editor2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *