الجمعة , 29 مارس 2024

الخليل لوزير الدفاع عن موازنة الجيش: سأقف معارضا لسخاء تقشفك وكرم تخفيضك

رفض الأمين العام لكتلة “التنمية والتحرير” النائب أنور الخليل، في رسالة الى الحكومة، “التقشف في موازنة الجيش”. وقال: “أوجه هذه الرسالة الى حكومتنا الكريمة التي هي على ابواب الموافقة على موازنة 2020، لنلفت انتباهها بشكل العموم وانتباه معالي وزير الدفاع بشكل خاص الى أن التقشف والتخفيض اللذين لحقا بمؤسسة الجيش الوطني، يشكلان علامة استفهام كبيرة للمعاملة غير العادلة التي تعامل بها مؤسسة الجيش”.

أضاف: “كنا نتمنى أن تذهبوا الى مزاريب الهدر الحقيقي، الواضحة للعيان وهي كثيرة، نذكر منها على سبيل الذكر لا الحصر، ملف الكهرباء الذي يشكل 39 % من مجموع الدين العام، ويبقى منذ 16 عاما دون مجلس إدارة مكتمل ودون هيئة ناظمة، وملف التعديات على الأملاك البحرية والنهرية، وملف الاتصالات وهيئة “أوجيرو”، وملف الهدر والصفقات والسرقات في الإدارات والمؤسات العامة التي خمنتها وزارة التنمية الإدارية بخمسة مليارات دولار سنويا، وملف التهريب الجمركي الذي أعلن رئيس المجلس الأعلى للجمارك في إحدى اللجان النيابية أن التهريب الجمركي من المرفأ يبلغ 1.5 مليار سنويا، وملف التهرب الضريبي وغيرها. تقديراتنا لمجموع هذه الملفات الشاخصة لعيونكم أيتها الحكومة الكريمة، تطاول أرقاما خيالية قد تجتاز 12 مليار دولار. كل هذا وكثير غيره لم تمدوا ايديكم إليها بشكل حاسم، بل رصدتم أموال مؤسسة الجيش وخفضتم منها أمورا يندى الجبين لها عندما نراجع مكامن التخفيض”.

وتابع: “أياديكم لم تستثن أدوية الجيش وطعام الجيش ومحروقات الجيش ولباس الجيش. نسيتم أو تناسيتم أن هذه هي المؤسسة التي قدمت 127 شهيدا دفعة واحدة في نهر البارد دفاعا عن لبنان واللبنانيين من إجرام “داعش” وأخواته، ونسيتم موقف الجيش الذي حرر جبال عرسال من الإرهابيين وقدم عشرات الشهداء، ونسيتم أنه يحمي كل حدودنا راصدا تحركات العدو الإسرائيلي في الجنوب ومحافظا على الاستقرار الأمني لباقي الحدود. هو الساهر 24/24 صيفا وشتاء ليحفظ أمننا على كل الحدود، وأنتم أيها السادة قابعون في مكاتبكم المبردة والمريحة والمفروشة بأغلى أنواع الفرش، فبشحطة قلم ودون عناء يخفض السيد وزير الدفاع الذي نحترم، لما نعلمه فيه من سعة الإطلاع ووسع إدراكه، مبلغا يقارب المليار دولار من موازنة المؤسسة”.

وختم الخليل: “استثمارنا في مؤسسة الجيش هو استثمار مميز ويجب أن يكون له أعلى درجات التقدير والتفهم، لذلك نعارض بقوة وشدة هذا التخفيض المريب الذي يأتي في غير محله. سأقف معالي الوزير في المجلس النيابي معارضا لسخاء تقشفك وكرم تخفيضك، آملا من معاليكم أن تعيدوا النظر في هذا التخفيض الظالم وتمنحوا الجيش ثقتكم المرفقة بالموافقة على طلبهم”.

عن Editor2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *